صدى المجتمع

تجديد هوية نظام «آندرويد»… خطوة «غوغل» نحو المستقبل.

في عالم التقنية؛ حيث «السرعة» و«التغيير» المستمر هما القاعدة وليسا الاستثناء، تحاول شركات التقنية البقاء على خطى التطور وتلبية توقعات المستخدمين. في هذا السياق، أعلنت «غوغل» إعادة تصميم الهوية البصرية لنظام التشغيل الخاص بها، «آندرويد».

من بين التغييرات الرئيسية التي أُعلن عنها، استبدال كتابة «آندرويد» بحروف صغيرة لتظهر بحرف «A» كبير؛ الأمر الذي يعكس التطلع الجديد والرؤية المحدثة للشركة. لكن؛ هذا لم يكن التغيير الوحيد، فقد تم أيضاً تحديث شعار الروبوت الشهير ليظهر بتصميم ثلاثي الأبعاد، في خطوة تهدف إلى جعل الشعار أكثر حيوية وتطابقاً مع المعايير الحديثة للتصميم.

ما يثير الاهتمام هو أن «غوغل» لم تكتفِ بذلك، بل أكدت أن الشعار الجديد مستوحى من نظام التصميم «Material»، الذي يمثل جزءاً من الهوية العامة للشركة. هذا التوجه نحو توحيد العلامات التجارية وجعلها تترابط بشكل أوثق يعكس رؤية «غوغل» المتجددة.

رغم كل هذه التغييرات، فإنه لا يمكن نسيان الخطوة الجريئة التي اتخذتها الشركة في عام 2019، حين قررت التخلي عن استخدام أسماء الحلوى لتمثيل الإصدارات، والانتقال إلى استخدام الأرقام. هذا القرار كان يهدف إلى تبسيط وتوحيد طريقة الإشارة إلى الإصدارات.

وفي تصريح صحافي أشار جيسون فورنييه، مدير إدارة العلامة التجارية لــ«آندرويد» إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الرغبة في تقديم هوية تعكس قيم الانفتاح والتطوير المستمر التي يحملها «آندرويد». وهو ما يجعلنا نترقب بفارغ الصبر الإعلان المقبل لـ«غوغل» حول هواتف «Pixel 8»، حيث من المتوقع أن يظهر التصميم الجديد بشكل بارز.

تعكف «غوغل» على إعادة تشكيل هوية «آندرويد» لتتواكب مع العصر، وتثبت مرة أخرى أنها لا تزال في طليعة الشركات التقنية التي تعيد تعريف معايير التصميم والابتكار.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى