شؤون لبنانية

بو صعب: المساعي “فارطة” ولا ثقة بين جعجع وباسيل

أشار نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب إلى أن “المساعي الرئاسية “فارطة”، ولكن التواصل ما زال قائما، وأنا لا أحمل مبادرة ولا أسوّق لأسماء رئاسية، ولكن كنواب لا نستطيع أن نكمل “بالتفرّج” على ما يحصل ومسؤوليتي كنائب رئيس مجلس النواب تحتّم علي التواصل مع باقي النواب ومحاولة القيام بشيء”.

ولفت إلى أنه ” لا يجب الاستخفاف بالاستقرار الحاصل في المنطقة بعد التفاهم الإيراني السعودي، وهذا ما دفعني لمحاولة حث الكتل على مواكبة الأحداث في المنطقة”.

وقال بو صعب: “لم أستقل من تكتل لبنان القوي، وأقوم بالتواصل مع كل الكتل لمد جسور وإيجاد قواسم مشتركة لأن الحل يتمثل بالتواصل سويا”.

وتابع قائلا: “سألت النائب ألان عون عما حصل، وما قاله لا يتناقض مع بيان الهيئة السياسية في التيار، وكلامه ليس منسقًا مع الحزب وهو لم يشر أبدًا في حديثه الى توقف المفاوضات بين “التيار” و”القوات””، مضيفا: “هناك مرشح مواجهة ومرشح ممانعة، وباسيل لا يريد مرشح المواجهة إلا إذا استطعنا اقناع الحزب بمرشح مقبول من الجميع، وأعتقد أنّ النائب جبران باسيل أصاب في تموضعه الرئاسي الحالي، فهو لا يؤيد سواء مرشح المواجهة أم مرشح الممانعة، و”لبنان القوي” ملتزم بعدم استفزاز أي فريق”.

وأكد أنه ” إذا لم يتم التوافق على اسم من تكتل لبنان القوي فنحن على استعداد للذهاب إلى اسم متفق عليه من المعارضة ومن التكتل”، مشيرا إلى أنه “لا ثقة بين جعجع وباسيل، والقوات اللبنانية تشكك أكثر بنوايا باسيل من بعض النواب داخل تكتل لبنان القوي، ولا اعتقد أن باسيل يقوم بمناورة في تواصله مع المعارضة”.

وأضاف: “الأحزاب المسيحية اجتمعت على معارضة وصول فرنجية ونجحوا بمنعه للوصول إلى سدة الرئاسة ولكن لم يتفقوا على بديل”، مشيرا إلى أنه “يفترض ان يكون مرشح تكتل لبنان القوي الا يستفز الفريق الاخر وهناك لائحة خرجت من بكركي تضم اسم النائب ابراهيم كنعان وهذا لم يعد سراً”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى