شؤون دولية

بلينكن يعلن عن مساعدات للفلسطينيين بأكثر من 400 مليون دولار

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، عن مساعدات أميركية جديدة بقيمة 404 ملايين دولار للفلسطينيين، وحث الدول الأخرى على تقديم الأموال لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة، حسب «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال بلينكن خلال مؤتمر الإستجابة الإنسانية المنعقد في السويمة على شاطىء البحر الميت، على بعد 50 كلم غرب عمان، «البعض عبر عن قلقه البالغ إزاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، بما في ذلك الدول التي لديها القدرة على تقديم الكثير، والتي لم تقدم سوى القليل جدا أو لا شيء على الإطلاق».

وبحث بلينكن مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد في وقت سابق ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. وقال بيان للخارجية الأميركية إن الوزيرين بحثا أهمية التوصل لاتفاق يضمن أيضا «إطلاق سراح جميع المحتجزين، ويتيح زيادة المساعدات الإنسانية ويسمح للمدنيين بالعودة إلى أحيائهم».

وشدد بلينكن، خلال اللقاء الذي عقد في الأردن على هامش المؤتمر الدولي حول الاستجابة الإنسانية العاجلة لغزة، على أن الاقتراح الحالي المطروح على الطاولة سيفيد كلا من الإسرائيليين والفلسطينيين، وأكد أن حماس «يجب أن تقبله دون تأخير». وأضاف البيان أن بلينكن والشيخ عبدالله بن زايد واصلا المناقشات حول إعادة الإعمار والحكم والأمن في غزة في فترة ما بعد الصراع.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى