مقابلات خاصةأبرز

بشارة الأسمر: سنتحرك لاستعادة حقوق الموظفين

  ما الذي يجري لصعود الدولار بشكل جنوني ؟ تساؤل على لسان الجميع في لبنان ، على وقع أزمة اقتصادية واجتماعية ونقدية ومالية يعاني منها البلد منذ صيف 2019 . وفي ظل الشغور في موقع رئاسة الجمهورية، تتواصل الاضرابات في القطاع العام سعياً الى تلبية المطالب، من موظفين الى أساتذة ومدرسين.

 وانطلاقاً من هذا الواقع الذي تعيشه البلاد ، أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر في حديث ل”رأي سياسي” إلى أنّ  “مسألة العصيان يجب ان يكون عليها توافق لأن ليس لدينا رؤية موحدة في لبنان” .

الاسمر لم يستبعد “فرضية الاضراب الشامل الذي يبقى لأيام عدة ويكون مفتوحاً يشمل كل الفئات في كل الوطن”، لافتاً في الوقت عينه الى أن “الاتصالات والتنسيق مستمر مع جميع العاملين في القطاع العام، على اعتبار أنهم جميعهم فريق واحد”.

واعتبر الأسمر أن “هؤلاء الموظفين مظلومون أكثر من بعض القطاعات، وتحديداً من ناحية التعويضات، لأنهم لا يزالون يستوفون تعويضاتهم وفق الـ1500، وما أعطي من مساعدات ومنح اجتماعية لم يدخل في صلب الراتب لديهم، وبالتالي يتقاضون تعويضاتهم ورواتبهم وفق الـ 1500 وهي المصيبة الكبيرة”، لافتاً الى مشاركتهم في اعتصام رابطة موظفي القطاع العام خلال الأيام المقبلة.

 وحول الصعود الجنوني والمستمر للدولار ، كشف رئيس الاتحاد العمالي عن تحرك خلال الايام المقبلة باتجاه مختلف المسؤولين ، مشيراً الى ان ناقش الملف مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ، فيما التلكؤ عن معالجة مشكلات المواطن اليومية سيد الموقف.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى