شؤون لبنانية

بدء الاقتراع في نقابة المهندسين

فُتحت صناديق الاقتراع في نقابة المهندسين صباح اليوم لانتخاب خمسة اعضاء خلفاً للذين انتهت ولايتهم وثلاثة اعضاء للجنة المراقبة للصندوق التقاعدي.

يتوزّع المهندسون في هذه الدورة الانتخابية، حزبياً أو مهنّيا على ثلاثة تكتلات رئيسية وهي:

–          التكتل الأول ويضمّ الثنائي الشيعي المتحالف مع المستقبل والأحباش والمدعوم من محور الممانعة، وقد ضمّ الى صفوفه حزب “الوطنيين الأحرار”، فتشكلت اللائحة التي سيُعلن عنها قريباً من كلّ من بسّام حسنوسليمان الصبح وحسن دمج، أمّا المرشح الخامس فلم يتم الاتفاق على اسمه بعد، ، ومن المنتظر أن تشكل لائحة غير مكتملة من هذا الفريق خلال الأيام القادمة.

–          التكتل الثاني ويضمّ القوى المعارضة لمحور الممانعة والثنائي الشيعي، وعلى رأس هذا الفريق حزب “القوات اللبنانية” وتجمّعات رجال أعمال متضرّرة من تراجع موقع النقابة ومن الالتباس الحاصل حيال وظيفتها، وتغييبها عن دورها المهنيّ والوطنيّ.

–          أمّا التكتل الثالث الذي أطلق عليه تسمية “مصمّمون”، فهو يمثل المجموعات التغييرية وقوى المجتمع المدني من خارج الاصطفافات الحزبية والطائفية. يخوض هذا التكتل المستقل المواجهة لرئاسة الفرع الثاني عبر المهندسة المعمارية هاله يونس والمهندس روي داغر لعضوية الهيئة العامة. يركز هذا التكتل حملته على مواجهة حال التردّي التي يعاني منها المهندسون المهنيون، والاستشاريون منهمخصوصاً، وشعاره العمل لاستعادة المهندسين المهنيين نقابتهم من مغتصبي قرارها ودورها الرياديّ في التجهيز العمرانيّ.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى