صدى المجتمع

بايرن ميونيخ يفكر في تشابي ألونسو بديلاً لتوخيل

يستهدف بايرن ميونيخ التعاقد مع تشابي ألونسو مديراً فنياً للفريق، في حالة إقالة توماس توخيل من منصبه مدرباً للفريق.

وسيكون الهدف أن يتولى المدرب، البالغ من العمر 42 عاماً، المسؤولية بشكل دائم في الصيف القادم.

ويتزايد الضغط على توخيل بعد خسارة بايرن للمباراة الثالثة على التوالي في جميع المسابقات يوم الأحد، حيث خسر بنتيجة 3 – 2 أمام في بوخوم. كما تعرضوا مؤخراً للخسائر أمام لاتسيو في دوري أبطال أوروبا وأمام باير ليفركوزن بقيادة ألونسو الذي هزمهم 3 – 0 في 10 فبراير (شباط).

رغم تصريح الرئيس التنفيذي جان كريستيان دريسن بأن توخيل سيبقى في منصبه، يُعتقد أن بايرن يفكر في التغيير، مع وجود ألونسو على رأس قائمة الأهداف لخلافة المدرب الألماني البالغ من العمر 50 عاماً.

لقد بحث بايرن بالفعل عن مدربه السابق هانز فليك بوصفه بديلاً طارئاً، لكن بعض أصحاب النفوذ في النادي غير متأكدين مما إذا كان المدرب البالغ من العمر 58 عاماً يمكنه تكرار مسيرته الرائعة في عام 2020 وأوائل عام 2021 بعد التعرض للعديد من النتائج السيئة مع المنتخب الألماني الذي يضم عدداً من لاعبي بايرن.

تم تعيين ألونسو مدرباً لليفركوزن في أكتوبر (تشرين الأول) 2022، حيث قاد الفريق للخروج من منطقة الهبوط واحتلال المركز السادس. تمت مكافأته بعقد جديد في مايو (أيار) 2023 ويستمر حتى يونيو (حزيران) 2026. وفي الوقت نفسه، سيتبقى لعقد توخيل عام واحد حتى نهاية هذا الموسم المقبل.

تحت قيادة ألونسو، لم يخسر ليفركوزن حالياً في دوري الدرجة الأولى الألماني ويتقدم بثماني نقاط على بايرن بقيادة توخيل.

ولعب ألونسو مع بايرن بين عامي 2014 و2017 تحت قيادة مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا. خلال فترة وجوده في ميونيخ، فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الألماني، وكأس ألمانيا مرة واحدة، وكأس السوبر الألمانية مرة واحدة.

ارتبط الإسباني بقوة بالوظيفة الشاغرة القادمة في ناديه السابق ليفربول، حيث أعلن يورغن كلوب الشهر الماضي أنه سيغادر فريق الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية هذا الموسم.

ويحتل بايرن، الساعي للحصول على لقب الدوري للمرة 12 على التوالي، المركز الثاني برصيد 50 نقطة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى