شؤون دولية

بايدن يعلن حال الطوارئ في ولاية نيويورك

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حال الطوارئ في ولاية نيويورك، وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية لاستكمال جهود الاستجابة الحكومية والمحلية من جراء العاصفة الثلجية. وقال بايدن: “فلتان أمني في أميركا بسبب الثلوج، تكسير ونهب للمحلات التجارية”. كذلك فوّض بايدن، الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ووزارة الأمن الداخلي تنسيق الجهود من أجل تقديم المساعدة إلى المتضررين من العاصفة.

من جهته، أشار البيت الأبيض إلى أن بايدن أجرى، يوم الإثنين، محادثة هاتفية مع حاكمة نيويورك، كاثي هوكول، عرض خلالها المساعدة الفيدرالية بشأن العاصفة الشتوية التي ضربت البلاد.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض أن بايدن “دعا حاكمة نيويورك إلى تركيز كل جهود الحكومة الفيدرالية لدعم سكان نيويورك، في الوقت الذي تكافح فيه الولاية آثار عاصفة شتوية تاريخية”. وجاء في البيان: “عرض الرئيس على المحافظ توجيه جميع قوى الحكومة الاتحادية لدعم سكان نيويورك على خلفية معانات الولاية من عواقب العاصفة الثلجية التاريخية”.

كما شكر بايدن الحاكمة على جهودها في منصبها، كما أشاد بقوات الحرس الوطني وسلطات إنفاذ القانون وهيئات الطوارئ لـ”عملهم الدؤوب”. وقد أدّت العاصفة الثلجية في الولايات المتحدة حتى الآن إلى مقتل 50 شخصاً.

وتم الإبلاغ عن حالات وفاة في 12 ولاية شملت، كولورادو وإلينوي وكانساس وكنتاكي وميتشيغان وميسوري ونبراسكا ونيويورك وأوهايو وأوكلاهوما وتينيسي وويسكونسن. وتعتبر ولاية نيويورك أكثر المناطق تضرراً، حيث سجّل نصف عدد الوفيات في حوادث مرتبطة بالعاصفة في غرب الولاية الأميركية.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى