شؤون دولية

بايدن يدعو إلى «استمرار تدفق» المساعدات على قطاع غزة.

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن شدد على ضرورة «استمرار تدفق» المساعدات الإنسانية إلى غزة خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين.

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن «رحب أيضاً بالإفراج عن رهينتين إضافيتين من غزة في وقت سابق من يوم الاثنين، وأكد مجدداً التزامه بالجهود المستمرة لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم (حركة) حماس».

وأفاد البيت الأبيض بأنه أطلع نتنياهو على «الدعم الأميركي لإسرائيل والجهود المستمرة للردع الإقليمي، بما في ذلك عمليات الانتشار العسكري الأميركي الجديدة»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وفي وقت سابق (الاثنين)، ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيل أن امرأتين إسرائيليتين أفرجت عنهما حركة «حماس» سُلما إلى الجيش وهما في طريقهما إلى منشأة طبية في إسرائيل.

وكانت حركة «حماس» أطلقت، الجمعة، سراح أميركيتين احتجزتهما في الهجوم الواسع على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

ومنذ السبت، بدأت المساعدات الدولية تدخل قطاع غزة الصغير المساحة والبالغ العدد الإجمالي لسكانه 2.4 مليون نسمة، عبر مصر.

والاثنين، دخلت قافلة مساعدات ثالثة عبر معبر «رفح»، وهو الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل من بين معابر القطاع.

ومنذ (السبت) عبرت ثلاث قوافل مساعدات إلى القطاع المحاصر ضمت نحو 50 شاحنة في وقت أشارت الأمم المتحدة إلى أن سكان غزة يحتاجون إلى 100 شاحنة يومياً.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى