شؤون دولية

بايدن وصل إلى اليابان لحضور قمة مجموعة السبع

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى اليابان، حيث سيشارك في قمة لقادة مجموعة السبع في هيروشيما في غرب البلاد، مؤجلًا بذلك المفاوضات مع الجمهوريين حول رفع سقف الدين الأميركي.

وأوضحت وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب)، أنّ بايدن سوف يجتمع في وقت لاحق من مساء اليوم، مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

وتم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في هيروشيما قبيل قمة زعماء دول مجموعة السبع (كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة) التي ستنطلق غدا الجمعة، ويلاحظ انتشار دوريات الشرطة في المدينة، وإغلاق صناديق القمامة بالشوارع.

وكانت قد أفادت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، بأنّ مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي، سوف يحظران إعادة تشغيل خطوط أنابيب الغاز الروسية، وفقًا لمسؤولين، وهي المرة الأولى التي تغلق فيها القوى الغربية تجارة الغاز عبر خطوط الأنابيب منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

ومن المقرر أن يستكمل قادة مجموعة السبع في قمة في هيروشيما القرار الأسبوع المقبل، والذي سيمنع استئناف صادرات الغاز عبر خطوط الأنابيب الروسية إلى دول مثل بولندا وألمانيا، حيث قطعت موسكو الإمدادات العام الماضي وأثارت أزمة طاقة عبر أوروبا.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى