شؤون دولية

بايدن في افتتاح قمة الأمريكيتين: الديموقراطية “مكوّن أساسي” لمنطقتنا

حض الرئيس الأمريكي جو بايدن قادة دول الأمريكيتين على إثبات مكاسب الديموقراطية خلال افتتاحه قمة جمعت غالبيتهم في لوس أنجليس التي تستضيف المناسبة.

وقال بايدن “عندما تتعرض الديموقراطية للهجوم في جميع أنحاء العالم، لنتحد مرة أخرى ونجدد قناعتنا بأن الديموقراطية ليست السمة المميزة فقط”، متابعا بل هي “المكوّن الأساسي لمستقبل الأمريكيتين”.

وأضاف بايدن “في هذه القمة، لدينا فرصة سانحة للتعاون حول بعض الأفكار الجريئة والإجراءات الطموحة وإظهار قوة الديموقراطية الهائلة أمام شعوبنا”.

ورحب بايدن برؤساء الأمريكيتين في مركز المؤتمرات بوسط لوس أنجليس حيث تم تقديم عرض راقص من إنتاج المنتج والموسيقي الأمريكي الكوبي اميليو استيفان، قبل أن تبدأ اجتماعات تستمر يومين وتركز على الهجرة والتغيّر المناخي وانعدام الأمن الغذائي.

واعترف بايدن بالتباينات في المنطقة التي أدت الى امتناع الرئيس المكسيكي عن الحضور بسبب رفض الولايات المتحدة دعوة قادة كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا باعتبار أنهم غير ديموقراطيين.

وقال بايدن “منطقتنا كبيرة ومتنوعة. لا نتفق دائما على كل شيء”، مضيفا ان الدول الديموقراطية بامكانها تجاوز الخلافات “بالاحترام المتبادل والحوار”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى