رأي

بات المنتدى الاقتصادي الشرقي منصة رئيسية لتفاعل روسيا مع الشركاء

تحدث فلاديمير بوتين، الخميس، في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي. ووصف، في حديثه،الشرق الأقصى بأنه نقطة اهتداء روسيا في الواقع الاقتصادي العالمي الجديد. ووفقا للرئيس، فإن مستقبل البلاد بأكملها يعتمد إلى حد كبير على كيفية تطور هذه المنطقة.

وفي الصدد، قال مدير الاتصالات في “شركة مينتشينكو للاستشارات”، يفغيني مينتشينكو: “يعدالشرق الأقصى اليوم منطقة رئيسية في عملية تحول روسيا نحو الشرق. والقضية الرئيسية التي يجريالتركيز عليها، بالإضافة إلى تطوير الإمكانات على هذا النحو، هي توسيع إمكانية الوصول إلى وسائل النقل”.

وذكّر مينتشينكو بفكرة الخبير الاقتصادي جورج ريجيناشفيلي حول الحاجة إلى وضع “خطة حكومية شرقية”، وبأن “الحديث يدور عن تشكيل صندوق مهمته، من ناحية، وضع خطة واضحة ومفهومة للغاية مع خطط خمسية لسنوات عديدة قادمة؛ ومن ناحية أخرى، من شأنه أن يوفر تمويلا ائتمانيا بأسعار معقولة، أي بفائدة 4-5%”.

وفي معرض حديثه عن المنتدى الاقتصادي الشرقي، أشار مينتشينكو إلى أن “هذا العام يشارك في المنتدى عدد أكبر من الممثلين من مختلف البلدان”. وخلص إلى القول: “في رأيي، بعث المنتدى الاقتصادي العالمي نَفَسًا جديدا وأصبح اليوم منصة رئيسية للتفاعل مع شركائنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

المصدر: RT

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى