شؤون لبنانية

انفجار يهز منطقة صور…اليكم التفاصيل

هزّ #انفجار مخيم #البرج الشمالي الفلسطيني في #صور، مساء اليوم، أسفر عن وقوع عدد من الإصابات. وأفادت معلومات “النهار” أنّ حريقاً اندلع في خزان مازوت سرعان ما امتدّ إلى مسجد مجاور وأدى إلى احتراقه، قبل أن تمتدّ النيران إلى الطابق السفلي للمسجد، الذي يضم أسلحة وذخائر تابعة لحركة “#حماس”، ما أدّى إلى وقوع الانفجار.

أما وكالة “رويترز”، فقد نقلت عن وكالة “شهاب” الإخبارية، المقرّبة من “حماس”، عن مصدر فلسطيني قوله، إنّ “الانفجار نجم عن اشتعال أسطوانات أوكسيجين مخزّنة للاستخدام في مكافحة جائحة كوفيد-19”.

وسُمِعت في أرجاء المخيم أصوات انفجارات متتالية وفق ما وثّقت مقاطع فيديو من المكان.

وفي هذا السياق، أورد مراسل “النهار” أنّ انفجارات عدّة قوية توالت وأسفرت عن تدمير المسجد ومنازل ومحال مجاورة، ولم يُعرَف بعد حجم الإصابات البشرية.

وطوّق الجيش اللبناني المنطقة ومنع الدخول والخروج من المخيم. كما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان للعمل على نقل المصابين، وسط حالة من الذعر بين الأهالي، وتكتّم عن ملابسات الحادث داخل أرجاء المخيّم.

إلى ذلك، كلّف النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان الأجهزة الأمنية وكذلك خبراء متفجرات للكشف على المستودع، وتم فتح تحقيق بالموضوع لمعرفة ملابسات الحادث.

المصدر
النهار

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى