أبرزشؤون لبنانية

النائب ميشال موسى لـ “رأي سياسي”: لا بد ان تؤدي الانتخابات النيابية والموازنة الى مرحلة جديدة تبدأ بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي



خاص “رأي سياسي”

ينشغل اللبناني خلال هذه الفترة بالحديث عن نقطتين أساسيتين وهما الانتخابات النيابية التي من المفترض ان تبصر النور في الخامس عشر من أيار المقبل والموازنة العامة للعام 2022 والتي ما زالت حتى الساعة قيد الدرس في صفوف الحكومة اللبنانية، والتي ظهرت فيها بعض النقاط الخلافية لاسيما على صعيد بند الضرائب والسلفة المخصصة لشركة كهرباء لبنان.

في هذا الاطار أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ميشال موسى لـ “رأي سياسي” ان التحضيرات الرسمية وغير الرسمية للانتخابات النيابية تسير في الطريق الصحيح، فمختلف الأفرقاء أطلقوا مكيناتهم واستعداداتهم ولو بطريقة خجولة أو بطيئة اذ ان المرحلة الحالية هي مرحلة تحضيرات عامة ستليها دون شك مرحلة أخرى تكون فيها وتيرة الحديث عن الانتخابات أسرع وأكبر.

ولا بد من الاشارة الى انه بعد الاحداث المختلفة التي شهدتها البلاد بدءا من “17 تشرين” ووصولا الى اليوم وفي ظل الضغط الدولي، يبدو اننا متجهين وبصورة أكيدة نحو اجراء الانتخابات النيابية في موعدها”.

وعن ملف الموازنة العامة للعام 2022، رأى موسى انه ” وبعد غياب لأكثر من سنتين، المطلوب اليوم من الموازنة ان تنظم أساليب التعاطي مع الواقع الاقتصادي الحالي الذي نعيشه

والموازنة خطوة لا بد منها من اجل اعادة تشغيل الحركة في القطاع العام ومختلف القطاعات ومن اجل التمكن من وضع خطط تراعي شؤون الناس وحاجاتهم على اختلافها.

وتجدر الاشارة الى اننا من دون شك في مرحلة عصيبة واليمة لذلك لا بد من ان تراعي الحكومة واقع المواطن فتحاول ان تجد توازنا بين فرض الضرائب وبين قدرة اللبنانيين المنهكين على التحمل”.

وختم النائب ميشال موسى مؤكدا ان “الانتخابات والموازنة لا بد لهما من ان يؤديا الى مرحلة جديدة يتخللها التفاوض مع صندوق النقد الدولي حتى نتمكن من وضع البلاد على سكة النهوض الحقيقية”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى