خاصأبرزرأي

النائب روجيه عازار لـ”رأي سياسي”: الانتخابات النيابية في موعدها ..وهذا التخوف الوحيد !


خاص “رأي سياسي”

أشهر قليلة تفصلنا عن الموعد الدستوري الذي يعوّل عليه الداخل والخارج لاعادة خلط الاوراق اللبنانية ولاطلاق عجلة الاصلاح كما لبداية التفاوض او لوضع المفاوضات المالية أكان مع صندوق النقد الدولي او الجهات الدولية المانحة في اطارها الصحيح وعلى سكة التنفيذ.
لكن وعلى الرغم من توقيع المراسيم اللازمة ما زالت الشكوك بامكانية تأجيل الانتخابات او تطييرها قائمة، لا سيما ان الاكثريات النيابية الحالية قد تتزعزع او تتراجع على حساب قوى اخرى تقليدية أو حديثة ظهرت على الساحة اللبنانية ما بعد حراك 17 تشرين.
في هذا الاطار، يقول عضو كتلة “لبنان القوي” النائب روجيه عازار لـ”رأي سياسي” أن ” المسار الانتخابي يخطو خطواته بالاتجاه الصحيح والانتخابات النيابية ستحصل في مواعيدها الدستورية أي في ايار المقبل، والتخوف الوحيد يكمن في امكانية وقوع خضة أمنية كبيرة أو تفجير أمني يطيح بالانتخابات.
فبصريح العبارة يمكن القول أن هناك بعض الكتل النيابية ومن خلفها أحزاب وتيارات سياسية تتخوف أو تستهاب حصول الانتخابات النيابية نظرا الى انها خلال ولاية المجلس الحالي لم تتمكن من تقديم انجازات او اي قيمة مضافة لا على صعيد الخدمات ولا التشريعات، كما ان الاسئلة كثيرة جدا عند هذه القوى، وقد يكون تساؤلها الاكبر متعلق في تصويت المغتربين والى أي خيار سيتجه”.
وعن واقع التيار الانتخابي يقول عازار أن ” التيار الوطني الحر بشكل عام وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والحملات الاعلامية الموجهة ضده، يستمر في علاقاته المباشرة مع مناصيره الذين تزداد أعدادهم يوما بعد يوم، وفي مناطق كسروان يمكن القول ان التيار مستمر في ريادته وقربه من المواطنين”.
وختم عازار مؤكدا عدم ” ترشحه في الانتخابات النيابية المقبلة لافساح المجال امام الطاقات التيارية الشابة والجديدة”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى