شؤون لبنانية

المكاري استقبل لجنة “دعم الصحافيين” واتحاد الكتاب اللبنانيين

 استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، لجنة “دعم الصحافيين” التي تحدثت باسمها الزميلة أوجينا دهيني، وقالت: “رافقت اليوم اللجنة التي قدمت مذكرة الى وزير الاعلام، طالبت بتمثيل كل أطياف الوطن في تلفزيون لبنان، الذي يمثل كل الوطن، بمن فيهم المذيعات المحجبات”. 
 
وأكدت دهيني ان المكاري “يؤيد هذا الطرح وانه سيسعى لذلك، في ظل التهديد الذي يتعرض له لبنان وانعكاس ذلك على كل المؤسسات”. وأملت ان يتحقق هذا المطلب “ليكون الاعلاميون، وتحديدا الاعلاميات، في موقع الخدمة الوطنية من موقع الاعلامي الذي يلعب دورا كبيرا في تشكيل الوعي الاجتماعي لحفظ هذا الوطن”.اضافت:” تطرقنا على مستوى لجنة دعم الصحافيين لحماية حقوق الصحافيين الملتزمين بالصدق والأمانة والأخلاقيات المهنية التي تجمع، وهي وحدوية ووطنية، وفي الوقت نفسه حفظ الوطن من الاعلاميين المتفلتين من المعايير الأخلاقية، اصحاب الخطاب الفتنوي الذي يهدد السلم الأهلي ويثير النعرات الطائفية والدينية والمذهبية”. 
 
ودعت دهيني الى تطبيق القوانين و”معالجة الثغرات في أقصى سرعة لحماية لبنان، لأن شد العصب الطائفي والمذهبي يشكل خطرا كبيرا، حتى على صورة لبنان وبيروت، التي لطالما كانت دائما منارة حضارية وثقاقية ومقر حريات التعبير واحتضان كل الاطياف من داخل لبنان وخارجه، ونأمل بأن تبقى كذلك وان تحافظ على صورتها الجذابة لتبقى ملجأ لكل من يؤمن بحرية التعبير وعدم الخلط بين الحرية وانعدام المسؤولية، لان الحرية لا تنفصل عن المسؤولية”.

اتحاد الكتاب
واستقبل المكاري، وفد اتحاد “الكتاب اللبنانيين” برئاسة الامين العام للاتحاد الدكتور الياس زغيب، الذي أشار الى ان الزيارة تأتي “استكمالا للنشاطات التي يقوم بها الاتحاد بالشراكة مع وزارة الاعلام لمناسبة بيروت عاصمة الاعلام العربي 2023، ووضعنا وزير الاعلام في اجواء النشاطات التي سيقوم بها اتحاد الكتاب اللبنانيين. وكان اللقاء مثمرا جدا، وتم وضع الخطوات العملية للبدء بتلك النشاطات التي تجمع بين الاعلام والثقافة”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى