أبرزاقتصاد ومال

القرم وجّه رسالة تحذيرية.. نقابة موظفي الخليوي: لن نرضخ حتى احقاق الحق

 بعد اعلان نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخليوي في لبنان التوقف عن العمل، بدءا من الحادية عشر حتى الثالثة من بعد ظهر اليوم والدعوة الى اعتصام تحذيري أمام الشركات، أطلق وزير الاتصالات جوني القرم تنبيها يحذر فيه من الاضطرار لاتخاذ قرارات صارمة، على اعتبار ان الدعوة هذه ستؤدي الى الاضرار بالمصلحة العامة والمواطنين. وأكد القرم، في بيان، ان السبب الحقيقي وراء الدعوة التي وصفها، بغير المحقّة، هو المطالبة بزيادة نسبة الفريش دولار المدفوعة من أصل الراتب، دون ادراك الموظفين للمرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

الا ان هذا التحذير لن يضعف اصرار النقابة، فالتزم عدد كبير من اعضاء وموظفي ومستخدمي شركتي ألفا وتاتش بالاعتكاف عن العمل والاعتصام، مجددين الدعوة بتحقيق مطالبهم المحقة، على حد اعتبارهم.

نقيب شركة الفا مارك عون، أكد في حديث الى موقع “رأي سياسي”، عدم التراجع حتى تنفيذ بنود عقد العمل الجماعي، بعيدا عن الاستنسابية السياسية والتبعية في الترقيات والحوافز المادية للمحظيين والتي ميزت بين الموظفين، ضمن القسم الواحد والشركة الواحدة.

ونفى عون صحة كلام القرم، مشيرا الى انهم لم يطلبوا اي زيادة بالفريش دولار، وأضاف: كل تحذير من الوزير القرم سيقابل برد تصعيدي من جانبنا.

المصدر: خاص رأي سياسي

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى