خاصرأي

الفرزلي لـ”رأي سياسي”: تعليق الحريري عمله السياسي سيؤثر سلبا على الانتخابات النيابية

أطل الرئيس سعد الحريري على اللبنانيين معلنا تعليق عمله بالحياة السياسية، داعيا تيار المستقبل لاتخاذ الخطوة نفسها، وعدم الترشح للانتخابات النيابية وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار، لاقتناعه بأن لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان، في ظل النفوذ الايراني والتخبط الدولي، والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة.

وبعد دقائق قليلة من اعلانه الذي انهاه زارفا الدموع ومستذكرا كلام والده الشهيد الرئيس رفيق الحريري، أقدمت مجموعة من مناصري تيار المستقبل على قطع الطرقات في قصقص والطريق الجديدة.

في هذا الاطار قال نائب رئيس مجلس النواب النائب ايلي الفرزلي لـ “رأي سياسي” ان ” غياب الرئيس سعد الحريري عن الساحة السياسية وتعليقه لعمله السياسي وعمل تيار المستقبل سيشكل دون شك كدمة كبيرة للمعادلة الوطنية بشكل عام، فحضور الحريري تخطى البعد الطائفي وطال الحياة الوطنية والسياسية بشكل عام في لبنان.

ومن الواضح ان ما اعلنه الحريري سيدخل التوازنات العامة في البلد في نفق لا ندري كيف ستكون معالمه، فقراره تعليق وجوده السياسي سيترك أثارا سلبية على الحياة اللبنانية عامة وعلى المسار الانتخابي بشكل عام”.

ويضيف ” من المبكر الحديث عن الأثار المباشرة لخطوة الحريري على الانتخابات النيابية المقبلة ومن المبكر الحديث عما اذا ستشكل مدخلا لتأجيلها، لكنها دون شك ستترك أثرا سلبيا على هذا الموعد الدستوري.

وينهي الفرزلي معتبرا أن ” غياب الرئيس الحريري عن الساحة السياسية بهذا الشكل سيؤدي دون شك الى زيادة حدة الخلافات والانقسامات”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى