شؤون لبنانية

العبسي استقبل وفدا من لقاء التوازن الوطني

إستقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في المقر البطريركي في الربوة، وفدا من “لقاء التوازن الوطني” ضم رئيس تحرير جريدة “اللواء” صلاح سلام ، المحامي صائب مطرجي ،ورئيس جمعية خريجي المقاصد الدكتور مازن شوربجي، والخبير المصرفي سمير حمود، في حضور رجل الاعمال طلال المقدسي والمستشار الاعلامي للبطريركية الزميل انطوان الحايك.

وأطلع الوفد العبسي على أهداف اللقاء التي تتمحور حول “الحفاظ على الشراكة والوطنية، والتمسك باتفاق الطائف بكل بنوده والاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة تأخذ على عاتقها اعادة الثقة بالدولة التي هي الملاذ الوحيد لكل لبناني وكل مواطن، خصوصا ان اعادة الثقة بالدولة تشكل الانطلاقة الصحيحة لعودة الحياة السياسية والاقتصادية الى مسارها الطبيعي”.  


وشدد الوفد على “ضرورة تعميم ثقافة الحوار والتفاهم والاحترام لخصوصية كل مكون لبناني لإحياء شراكة حقيقية قائمة على المواطنة”.

بدوره شد العبسي على يد اعضاء اللقاء معتبرا ان “هناك معايير لبناء وطن الانسان وابرزها احترام خصوصية الآخر والحوار الدائم للوصول  الى إلغاء الطائفية السياسية وتحقيق الشراكة الوطنية على اساس الكفاءة، هذا ما يتطلب الكثير من الجهد والتضحية والتعالي على المصالح الشخصية”. 

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى