شؤون دولية

الصين تحث واشنطن على التفكير في ما يمكنها تقديمه قبل انتقاد الآخرين

أوصت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ الولايات المتحدة الأمريكية بالتفكير فيما يمكن أن تقدمه للعالم قبل أن تقدم على انتقاد الآخرين.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية للمتحدثة باسم الخارجية الصينية تعليقا على تقرير المخابرات الأمريكية بشأن بناء الصين لقدراتها النووية من أجل التنافس الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، حيث تابعت ماو نينغ: “نعتقد أنه قبل انتقاد الدول الأخرى، يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية، كقوة عسكرية مدججة بالسلاح، أن تفكر فيما يمكنها وما ينبغي أن تفعله”.

وأشارت ماو نينغ إلى أن على واشنطن مقابلة بكين في منتصف الطريق، وإعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي والصحي، مشددة على أن هذا “سيفيد الصين والولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأسره”.

وكانت المخابرات الأمريكية قد نشرت في وقت سابق تقريرا يفيد بأن الصين تبني قدراتها النووية من أجل التنافس الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، فيما يحذر واضعو التقرير أيضا من المنافسة الأمريكية المتزايدة من الصين في مجالات مثل الفضاء والتكنولوجيا.

وذكر التقرير أيضا أن بكين، على الرغم من الصراع في أوكرانيا، ستواصل العلاقات الدبلوماسية والدفاعية والاقتصادية مع موسكو في تحد لواشنطن.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى