الصايغ: حرب الصواريخ تعيد الحلول إلى نقطة الصفر

اعتبر عضو كتلة “الكتائب” النائب سليم الصايغ أن التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل وإيران أدى إلى تعطيل المسارات السياسية والدبلوماسية، معتبراً أن “حرب الصواريخ تعيد الحلول إلى نقطة الصفر”.
وقال الصايغ في منشور عبر منصة “أكس” إن إسرائيل وصلت إلى نهر الليطاني ووسعت عملياتها العسكرية من دون رد إيراني فعلي، مشيراً إلى أن الضربات التي استهدفت الضاحية الجنوبية أخيراً لم تستدعِ رداً مباشراً من طهران.
وأضاف أن إسرائيل تواصل استعداداتها الميدانية باتجاه الزهراني، في وقت تشهد فيه الساحة الدبلوماسية مساراً متقدماً في واشنطن لفك الارتباط مع إيران، ما اعتبر أنه انعكس توتراً في المواقف الإيرانية والإعلامية تجاه لبنان.
ورأى الصايغ أن إسرائيل أخطأت في شن الهجوم، كما أن إيران أخطأت في الرد، معتبراً أن التصعيد الصاروخي لا يغيّر المعادلات الميدانية بقدر ما يعرقل فرص الحلول السياسية.




