شؤون لبنانية

السنيورة واصل زيارته للكويت

أمضى الرئيس فؤاد السنيورة الموجود في الكويت منذ الاثنين يوما حافلا باللقاءات مع مسؤولين وفاعليات كويتية، حيث زار صباح اليوم المدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر محمد السعد في مكتبه في مقر الصندوق، وكان اجتماع بحضور اركان مكتب الصندوق، عرضت في خلاله الأوضاع في لبنان والمنطقة والمشاريع والنشاطات التي كان الصندوق يتولى تمويلها في لبنان وسيستكمل تمويلها في المستقبل على أكثر من مستوى.

وأشاد السنيورة بـ”الجهود والمبادرات السابقة لدولة الكويت في لبنان ووقوفها الى جانبه سابقا”، مشددا على “استمرار حاجة لبنان الى مساعدة اخوانه والاشقاء العرب وخصوصا دولة الكويت لمساعدته على الصمود في وجه المحنة التي يمر بها خلال هذه الفترة الصعبة والعسيرة. وتم الاتفاق على استمرار التواصل مستقبلا لمتابعة ما تبقى من مشاريع يرعاها الصندوق.

المعهد العربي للتخطيط

ثم انتقل الرئيس السنيورة لزيارة المعهد العربي للتخطيط واجتمع الى المدير العام للمعهد الدكتور عثمان مال الله بحضور اركان المعهد، واستمع الى عرض من الدكتور مال الله لنشاطات واعمال المعهد، وجال معه في الارجاء متفقدا الأقسام والنشاطات، وزار قاعات تحتوي على دورات للتدريب والتخطيط والتطوير الإداري ومشاركين من دولة الكويت ودول عربية أخرى كانت موجودة في المعهد، وتحدث مثمنا النشاط وتبادل الخبرات والمهارات بين الدول العربية مشجعا المشاركين في الندوات والمحاضرات العرب والكويتيين.

وفي نهاية الجولة في المعهد منحه الدكتور مال الله درع المعهد، تثمينا لجهوده وعلاقته السابقة البعيدة والعميقة مع المعهد ومتابعة لنشاطاته.

الحمد

ثم زار الرئيس السنيورة المدير العام السابق والمؤسس للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبد اللطيف الحمد في منزله للاطمئنان عليه والتداول معه في اخر التطورات في لبنان والمنطقة.

غداء

ثم اقام الدكتور مال الله مأدبة غداء على شرف الرئيس السنيورة في فندق “شيراتون – الكويت” بحضور اركان معهد التخطيط والقائم بأعمال سفارة لبنان في الكويت احمد عرفة والقنصل في السفارة باسل عويدات وشخصيات من الجالية اللبنانية.

سفراء عرب

وكان الرئيس السنيورة التقى يوم الاثنين على مائدة الغداء في السفارة اللبنانية في الكويت، سفراء مصر والسعودية وقطر الذين حضروا مأدبة الغداء على شرفه وتم التداول في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

تلفزيون الراي

وكان تلفزيون “الراي” سجل مع الرئيس السنيورة حلقة ضمن برنامج “مع أبو شعيل” تحدث فيها عن مراحل تجربته السياسية والتي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

كما اقامت إدارة التلفزيون حفل عشاء يوم أمس على شرفه وتكريما له في حضور إدارة مؤسسة “الراي” وشخصيات إعلامية كويتية في فندق “الشيراتون”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى