أخبار عاجلةشؤون لبنانية

الخولي: إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم يسهم في استعادة استقرار لبنان.

 استقبل مفتي طرابس والشمال الشيخ محمد طارق إمام المنسق العام للحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين النقيب مارون الخولي يرافقه أعضاء الحملة حيث تداول المجتمعون بملف النازحين السوريين.

وبعد اللقاء قال  الخولي: “لقد  أبدى سماحته كامل تفهمه لمبادئ وأهداف ومطالب الحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين. وأكد سماحته ان الأعمال الإنسانية يجب أن تكون متوافقة مع الأسس الوطنية التي قام عليها لبنان وعلى أهمية الموازنة بينهما “، مشيرًا إلى أن لبنان هو وطن الجميع، وهو لم يبخل يوماً باحتضان النازحين عندما اقتضى الظرف الإنساني ذلك، وفي الوقت نفسه يجب الحفاظ على هويته وديموغرافيته”. وأعرب عن “دعمه للجهود المبذولة من أجل العمل الوطني الذي يسهم في تحقيق مصالح لبنان والشعب اللبناني”.

وأضاف الخولي:” أن تعبير سماحته عن هذا التفهم والتعاون يعزز إيماننا بأهمية العمل المشترك لتحقيق الأهداف الوطنية والإنسانية فيما يتعلق بملف النازحين السوريين وعلى أهمية مواصلة التعاون مع كل الفاعلين في هذا السياق لضمان تحقيق أهدافها والمساهمة في العودة الآمنة والمستدامة للنازحين السوريين إلى وطنهم”.

وختم الخولي:” ان الحملة ستستمر في العمل بكل تفانٍ لتحقيق أهدافها والمساهمة في إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم بطرق آمنة ومستدامة، بما يسهم في استعادة استقرار لبنان والمحافظة على هويته الوطنية وديموغرافيته وبما يحفظ حق العودة للنازحين السوريين إلى سوريا” .

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى