شؤون دولية

الجيش الإسرائيلي: المعركة مع «حماس» أطول مما توقعنا.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت، اليوم (الاثنين)، إن القوات الإسرائيلية تقاتل مسلحين من حركة «حماس» في سبع إلى ثماني نقاط خارج قطاع غزة بعد 48 ساعة من أكبر هجوم تتعرض له إسرائيل منذ عقود، وفق ما أفادت به وكالة «رويترز». وأضاف في مؤتمر صحافي: «الأمر يستغرق وقتاً أطول مما توقعنا لإعادة الأمور فيما يتعلق بالوضع الدفاعي والأمني».

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، اليوم، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري قوله إنه يجري استدعاء مئات الآلاف من جنود الاحتياط، وفق ما أوردت «وكالة أنباء العالم العربي».

وقال هغاري إن الاشتباكات مع الفلسطينيين مستمرة في ستة مواقع بجنوب إسرائيل قرب الحدود مع قطاع غزة. وأضاف أن نحو 70 مقاتلاً تسللوا ليل أمس إلى مستوطنة بئيري، مؤكداً على أن معظمهم قتلوا في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي لكن بقيتهم «ما زالوا يختبئون في منازل بالمستوطنة»

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان الجيش الإسرائيلي أنه قصف بالطائرات الحربية والمروحيات وسلاح المدفعية «أكثر من 500 هدف» لحركتي «حماس» و«الجهاد» في غزة خلال ليل أمس.

وشنت فصائل فلسطينية هجوماً واسعاً مباغتاً من غزة على بلدات وتجمعات سكنية في المنطقة المحيطة بقطاع غزة أول من أمس الماضي، مما أدى إلى مقتل أكثر من 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2000 آخرين. وردت إسرائيل بشن عملية عسكرية على القطاع أسفرت حتى الآن عن مقتل 465 فلسطينياً وإصابة ما يزيد على 2000.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى