صدى المجتمع

الجامعة الاسلامية: اللقيس نائبا أول لرئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية

 أعلنت الجامعة الاسلامية في لبنان ببيان، أنها “في خطوة تعكس الثقة العربية الدائمة بقطاع التعليم العالي عبر الجامعة الاسلامية في لبنان، تم انتخاب رئيس الجامعة البروفيسور حسن اللقيس نائبا اول لرئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية”.
 
وأشار البيان الى أن “انتخاب اللقيس جاء خلال اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للدورة (54) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المنعقد في جامعة عمان الأهلية في المملكة الأردنية الهاشمية. وقد جرت العادة أن تكون رئاسة الاتحاد، الذي يضم أكثر من 400 جامعة في الدول العربية كافة، من نصيب البلد المضيف. وتشكل الخطوة منطلقا لتثبيت الجامعة الاسلامية دورها الريادي أكاديميا في العالم العربي. ومعها تتطلع رئاسة الجامعة الاسلامية لتوسيع تعاونها مع نظيراتها في الاختصاصات كافة لما فيه خير المصلحة الطالبية، من خلال تبادل الخبرات الإدارية والأكاديمية والتدريبية للأساتذة والموظفين والطلاب على حد سواء”.
 
ولفت الى أنه “في إطار خطة تعزيز التعاون المستقبلي بين الجامعة الاسلامية في لبنان وشركة كيو أس QS التي تعنى بتصنيفات الجامعات العالمية، اجتمع اللقيس بالمدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا الدكتور آشوين فرنانديز، وجرى البحث في آليات التعاون المشترك وأهمية استمراره، استنادا إلى المركز المتقدم الذي حازته الجامعة حيث حلت في المرتبة 36 للعام 2022 على الصعيد الإقليمي”.
 
وذكر أن “تصنيف كيو أس هو تصنيف سنوي لأفضل 800 جامعة في العالم تنشره شركة كواكواريلي سيموندس (Quacquarelli Symonds) المختصة بقطاع التعليم”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى