مقابلات خاصةأبرز

البزري: هناك عدم انتظام دستوري أدى الى ما وصلنا اليه

  يبدو أن جلسة اللجان المشتركة التي عقدت أمس لا زالت تلقي بثقلها على الوضع العام  لكن الامر يحتاج الى نقاش علمي بحسب أغلب المشاركين فيها ، وبدا أن النقاشات لم تكن على حجم المسؤولية الملقاة على عاتق النواب أي مراقبة ومحاسبة السلطة التنفيذية.

 وفي هذا الاطار، شدد النائب عبد الرحمن البزري على” دور النائب في متابعة هموم الناس وأن يمثل تطلعات الناس وهمومهم وآمالهم. وأسف لما يجري في بعض الجلسات”، معتبراً أن” المجلس الحالي لا يستطيع أن يشرّع طالما هناك عجز في انتخاب رئيس للجمهورية”. ولفت البزري الى ان الحكومة الحالية هي مستقيلة وليس باستطاعة النواب مساءلتها.

 وأكد خلال حديث ل”رأي سياسي “، ان هناك عدم انتظام دستوري أدى الى ما وصلنا اليه اليوم ، وان انتخاب رئيس سيعيد انتظام لبنان من الوضع المُتأزم الذي يمر به، والذي بات ينذر بعواقب وخيمة ، محذراً من أن “أي تأخير في هذه المسألة سينعكس سلبا على الأوضاع المعيشية”.

واعتبر ان “كل ما نراه نتاج جدي للأزمة السياسية التي عكست حالها اقتصادياً ومعيشياً وانسانياً، وقال “لدي قناعة بأن فئة واحدة لا تأتي برئيس ، قناعتي أن يحظى الرئيس على تأييد كل القوى السياسية .”
وختم بأن هناك “عدم توافر أي بوادر حلحلة حتى الآن على صعيد ملف الرئاسة “، مشيرا الى أن “مساعي التسوية التي يحكى عنها اليوم لن تجدي نفعًا، ولا شيء تغيّر، وما زلنا أمام طريق مسدود”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى