أخبار عاجلةأبرزشؤون لبنانية

الاستشارات النيابية بداية الأسبوع المقبل… هل حشر باسيل ميقاتي بالزاوية؟

لفتت “اساس ميديا” الى ان الموعد الأقرب للاستشارات النيابية الملزمة وفق مطلعين، هو بداية الأسبوع المقبل، على أن تسبقها دعوة للنواب من رئيس الجمهورية ميشال عون قبل نهاية الويك أند. مع ذلك مصادر رئاسة الجمهورية تؤكد لـ “أساس” أنّ لا تاريخ محدداً بعد للاستشارات خصوصاً أنّه لا يوجد مؤشرات لترشيحات واضحة، وحتى الرئيس ميقاتي لم يعلن رغبته بقبول التكليف”!

وبحسب “اساس ميديا” فقد حشَر جبران باسيل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالزاوية، واصفاً إيّاه بـ”المُستقتِل” على رئاسة الحكومة، “وإذا لم يكن يريدها فليعلن ذلك”، مشيراً إلى أنّه “فقد شرعيّته الشعبية في الانتخابات”.

ردّ ميقاتي على طريقته من خلال الموقع الإلكتروني المحسوب عليه الذي نَشَرَ أمس خبر “عدم ممانعة قوى سياسية من فريق 8 آذار وجزء من 14 آذار تسمية نائب بيروت نبيل بدر لتشكيل الحكومة العتيدة لقربه من خط تيار المستقبل”.

يأتي ذلك بعدما “تبرّع” ميقاتي شخصيّاً بتزكية أسماء لرئاسة الحكومة مباشرة على الهواء خلال مقابلة تلفزيونية ذاكراً بالاسم وزير الداخلية بسام المولوي والنواب أشرف ريفي وعبد الرحمن البزري وفؤاد مخزومي، إضافة إلى “مستشاره” الموجود خارج لبنان عامر البساط والمقرّب من فؤاد السنيورة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى