شؤون دولية

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الكوليرا في سوريا

 حذرت منظمة الصحة العالمية من «تهديد خطير في سوريا والمنطقة»، وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا عمران رضا لرويترز: «هذا أول تفش مؤكد للكوليرا في السنوات الأخيرة، كما أن الانتشار الجغرافي يثير القلق، داعياً إلى استجابة عاجلة لمكافحة انتشاره.
وأضاف عمران رضا، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية لسوريا، في بيان، أنه يعتقد أن تفشي المرض مرتبط بريّ المحاصيل باستخدام مياه ملوثة وشرب مياه غير آمنة من نهر الفرات الذي يقسم سوريا من الشمال إلى الشرق.
منظمة الصحة، رداً على أسئلة لوكالة فرانس برس قالت «تم الإبلاغ عن حالات مؤكدة عبر اختبارات تشخيص سريع في حلب والحسكة (شمال شرق) ودير الزور والرقة» منبهة إلى أنّ «خطر انتشار الكوليرا إلى محافظات أخرى مرتفع للغاية».
من جانبه، قال ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة سجلت ثماني وفيات بسبب المرض منذ 25 آب/أغسطس، منها ست حالات في حلب بالشمال واثنتان في دير الزور بالشرق، حسب رويترز.
وتتركز الإصابات في شمال حلب حيث تم تسجيل أكثر من 70 بالمئة من إجمالي 936 حالة مشتبها بها، ودير الزور حيث تم تسجيل أكثر من 20 بالمئة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى