شؤون دولية

الأمم المتحدة: الرصــ اصة التي قتــ لت أبو عاقلة «إسرائيلية»

أكد مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، أمس الجمعة، مقتل مراسلة قناة “الجزيرة” في فلسطين شيرين أبو عاقلة، برصاصة إسرائيلية.
وقال إن المعلومات التي جمعها في تحقيق مستقل تظهر أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة في 11 مايو/ أيار الماضي “أطلقتها القوات الإسرائيلية” .
وأضافت المتحدثة باسم المكتب، رافينا شمداساني، أن “المعلومات التي جمعناها من الجيش الإسرائيلي والنائب العام الفلسطيني، تتوافق مع نتيجة أن الطلقات التي قتلت أبو عاقلة وأصابت زميلها علي السمودي جاءت من القوات الإسرائيلية، وليس من إطلاق نار عشوائي من قبل مسلحين فلسطينيين، كما زعمت السلطات الاسرائيلية .
وقال الصحافيون إنهم اختاروا شارعا جانبيا لتجنب مكان وجود مسلحين فلسطينيين داخل المخيم، وإنهم ساروا ببطء من أجل جعل وجودهم مرئيا للقوات الإسرائيلية المنتشرة أسفل الشارع”.
وتابعت: “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنه لم يتم إصدار أي تحذيرات، ولم يكن هناك إطلاق نار في ذلك الوقت والمكان”. وأردفت: “تم إطلاق عدة رصاصات منفردة، موجهة تجاههم من جهة قوات الأمن الإسرائيلية” .
وأضافت شمداساني أن “إطلاق الرصاص استمر تجاه رجل أعزل حاول الوصول لمساعدة أبو عاقلة، وكذلك على صحافية لم تصب كانت تحتمي خلف شجرة” .

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى