شؤون لبنانية

الأبيض في جولة عكارية: مشاريع اليونيسيف تعزز دور المراكز الطبية

 زار وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض مركز النجاة الطبي في بلدة وادي الجاموس، ضمن جولة شمالية لافتتاح نظام الطاقة الشمسية المقدم من اليونيسيف في المركز والمستشفيات.
 
 نقيب الاطباء في الشمال الدكتور محمد صافي رأى أن “عكار تعيش الحرمان منذ عشرات السنين وهي التي ترفد الجيش والمؤسسات الأمنية بعناصرها؛ واليوم نرى مراكز طبية منارة للناس من هنا في مركز النجاة إلى مركز سلامتك في سهل عكار وهذه خطوات النهوض بمناطقنا”.
 
 الأبيض اعتبر أن مراكز الرعاية الصحية الأولية هي التي تقدم الخدمات الوفيرة لأهلنا ونعتبر أن المشاريع المنفذة اليوم مع اليونيسف هي مشاريع حيوية للمنطقة وللمراكز الطبية والرعاية الصحية الأولية والمستشفيات.
 وأضاف: “هذه المراكز هي السند للمواطن في ظل الظروف الصعبة؛ اليوم هو يوم جيد وافتتحنا في المنية نظام الطاقة الشمسية وأيضا نظام CT Scan  لتوفير العناء عن المناطق وهنا أيضا في مركز النجاة الطبي ونظام الطاقة الشمسية وأيضا في مستشفى الحبتور حيث سيكون هناك نظام للطاقة الشمسية وأيضا مركز علاج كيميائي ثم في وادي خالد وأكروم ووضع حجر أساس للمستشفى الحكومي هناك”.
 وتوجه بالشكر للمنظمات الدولية التي توفر المساعدات عبر الأدوية واللقاحات وفي مراحل كورونا وكوليرا وكل المحطات الصعبة التي تمر بها بلادنا.وقال الأبيض: “سوف يتم وضع مناقصة لشراء الأدوية لتوفيرها لجميع المواطنين”.
 

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى