صدى المجتمع

افتتاح معرض SUN FLOWER في صيدا بحضور بهية الحريري وسفير تونس

افتتح Maison D’Art بإشراف الفنانة التشكيلية التونسية فاطمة سامي، بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وبمشاركة النائبة بهية الحريري وسفير تونس بوراوي الإمام، معرض Sun Flower في “أكاديمية القيادة والتواصل- علا” في مدينة صيدا القديمة وفي أجواء الاحتفال بأعياد المرأة والأم والطفل وقرب حلول فصل الربيع، بمشاركة 80 رساما ورسامة من عمر 4 سنوات وحتى ما فوق 30 سنة من طلاب وفناني Maison D’Art وعائلاتهم بلوحات ورسومات تعبر عن عنوان المعرض، الى جانب لوحات تعبيرية لوجوه أو أفكار وقضايا اجتماعية بتقنيات رسم من مدارس متنوعة في الفن التشكيلي. حضر افتتاح المعرض وزاره جمع من الشخصيات والمهتمين.
 
وجالت الحريري والسفير التونسي برفقة الفنانة سامي والحضور في أرجاء المعرض، مطلعين على اللوحات والرسومات المعروضة ومستمعين من الأطفال والفنانين المشاركين الى شرح حول المواضيع التي تتناولها.
 
وألقت سامي كلمة شكرت فيها للحريري وسفير تونس حضورهما ودعمهما للفن والثقافة، ولمؤسسة الحريري استضافتها المعرض في مركز “علا” الذي “يشكل مساحة تفاعل ثقافي”، وقالت: “أتوجه بالتحية الى كل إمراة وأم على نضالها وجهادها في سبيل تربية أبنائها ورعاية اسرتها واعتز بكل امرأة وام واب يشاركوننا اليوم مع أبنائهم في هذا المعرض، وان شاء الله دائما نراكم تاجا على رؤوس العائلة والأولاد والمجتمع”.
 
ثم القت الشاعرة مايا وهبي كلمة عن المرأة من وحي المناسبة.
 

وفي كلمة له عبر السفير التونسي عن سعادته بوجوده في “مدينة عريقة تجمعنا بها علاقات كثيرة ونحبها كثيرا وفيها تاريخ كبير وناس نيرة نساء ورجالا وأطفالا”. وقال: “اعتبر نفسي في بلادي وبين أهلي لأن علاقات الشعب التونسي بالشعب اللبناني كبيرة. واعتقد ان لبنان وتونس شعب واحد ويجمعهم تاريخ من العلاقات والأخوة والصداقة. وبكل صدق انبهرت كثيرا بهذا المستوى الفني الراقي لأبنائنا الذين يدرسون فن الرسم عند صديقتنا الفنانة فاطمة سامي، ومنبهر بإبداعاتهم التي تنم رغم صغر سنهم عن حس فني ودرجة كبيرة من الوعي والرقي، وسعيد جدا بوجودي بين هؤلاء البراعم الذين يمثلون مستقبل لبنان”.
 
أضاف: “أحيي الصديقة فاطمة على هذه المبادرة وعلى مبادرات أخرى قامت بها، وهي دائما سباقة ولديها خلق وابداع بأفكارها وبانتاجها الفني، وتستحق كل الشكر والتقدير، ونعتز بهمتها ومبادراتها، وبالتالي يسرني جدا ان تتكرر هذه المبادرات. أهنئكم على براعمنا ونتمنى ان يكون مستقبلنا احسن بمثل هذا المستوى الذي رأيته اليوم وان تكون الثقافة والفن هما الحل. حماكم الله وحفظ الله تونس وحفظ الله لبنان”.
 
وفي الختام وزعت الحريري بمشاركة سامي شهادات تكريمية على الأطفال والفنانين المشاركين في المعرض.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى