شؤون دولية

اعتداء تركي على مسنة سورية مريضة يثير حملة شجب واستنكار واسعة

أثار مقطع مرئي، لامرأة سورية مسنة، وهي تتعرض لاعتداء عنيف بالضرب على وجهها من قبل رجل تركي، في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا عاصفة من الغضب في الشارع السوري.
وحسب وسائل إعلام تركية، فقد ركل شاب تركي متهم بجرائم جنائية يدعى شاكر شاكير (39 عاماً) سيدة تحمل الجنسية السورية تدعى ليلى محمد (70 عاماً)، وضربها على وجهها بقوة، وهي مسنة جالسة على مقعد، بدعوى خطف طفل».
تواصلت «القدس العربي» مع السيدة ليلى وهي تمكث في مستشفى «مجاهدلار» لتلقي العلاج، وعند سؤالها عن حالها قالت بصوت مضطرب مثقل بالهموم والأمراض «ضربني على عيني وأنفي وجبهتي .. وجهي يؤلمني». ثم امتنعت عن الحديث نظراً لوضعها الصحي.
محمود حجو الابن الأكبر للسيدة ليلى، أكد لـ «القدس العربي» احتجاز السلطات التركية للجاني، وقال «تعاني أمي من فقدان جزئي للذاكرة، فهي غالباً ما تتوه في الحواري والأزقة، وليس لديها القدرة على تذكر ما حدث معها بالضبط». وأضاف «الحادثة حصلت مساء الخميس، وفي اليوم التالي لم نعثر على أمي في الحي كالعادة، ثم عثرت عليها الشرطة بعد الإبلاغ عنها، وتفاجأنا بالوالي وهو من أخبرنا بتفاصيل الحادثة» وتابع «أكد لنا مهتمون بالقضية احتجاز الجاني مع تحرك دعوى ضده من قبل السلطات التركية».

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى