شؤون دولية

استمرار العدوان على غزة …

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات متفرقة على قطاع غزة.

الاستهداف الإسرائيلي جاء في مخيم النصيرات قريب من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، حيث سقط شهيد وعدد من الإصابات ، وهرعت سيارات الإسعاف إلى غربي مخيم النصيرات بعد غارة طائرات الاحتلال.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على المكان نفسه قرب مخيم النصيرات، وتسبّبت الغارات العنيفة بحصول أضرارٍ أصابت منازل المواطنين القريبة من الأراضي المستهدفة، غربي مخيم النصيرات، وسط القطاع، حسبما أفاد مراسلنا.

الطيران الحربي قصف أيضاً موقعاً غربي دير البلح وسط القطاع. كما استهدف أرضاً زراعية بالقرب من الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة.

وبالتزامن، أفيد عن غارات عنيفة غربي مدينة خان يونس، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية قصفت أيضاً موقعاً غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 30 شهيداً، منهم 6 أطفال و 3 سيدات، وإصابة 93 شخصاً بجروح متعددة، بينهم 32 طفلاً و17 سيدة، بحسب وزارة الصحة. 

وتواصل المقاومة الفلسطينية ثأرها للأحرار في غزة. وتحدّث الإعلام الإسرائيلي عن مقتل مستوطنة وإصابة 15 آخرين من جراء صليات صواريخ للمقاومة من غزة في اتجاه مستوطنة “روحوفوت”.

بدورها، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ صفّارات الإنذار دوّت في مستوطنات “غوش دان” و”حولون” و”ريشون لتسيون”، جنوبيّ “تل أبيب”. وتسببت الرشقات الصاروخية بحريقٍ في منطقة مفتوحة في “سديروت”.

ونشرت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية فيديو يوثق إطلاقها لرشقات صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية في مناطق غلاف قطاع غزة ووسط فلسطين المحتلة.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى