اقتصاد ومال

استقرار أسعار النفط العالمية

استقرت اسعار النفط في آسيا بعد تدهورها بنسبة 5% يوم الثلاثاء مع صدور بيانات تشير إلى احتمال ركود الاقتصاد في الولايات المتحدة وعزوف المستثمرين عن الأصول الخطرة.

أسعار خام برنت استقرت فوق 75 دولاراً للبرميل بعد إغلاقها عند أدنى مستوى لها منذ ما يزيد على خمسة أسابيع. وجاء انخفاض النفط متواكباً مع تراجع أسعار السلع الأخرى بعد أن كشفت الأرقام عن ضعف سوق العمل بالولايات المتحدة قبيل ما ينتظر أن يصبح آخر رفع لأسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفدرالي  في دورته الحالية من التقشف النقدي. وأضاف تجدد القلق بشأن القطاع المصرفي الأميركي إلى الضغوط البيعية.

خاض النفط رحلة عصيبة في عام 2023 رغم خروج الصين من سياسة صفر كوفيد الصارمة، وتخفيض الإنتاج بنسبة كبيرة من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول اوبك وحلفائها، بما في ذلك روسيا.

ربما انطلقت هذه الموجة من الهبوط مدفوعة بمخاوف من أن تتجه الولايات المتحدة إلى ركود اقتصادي، وبقدرة موسكو على الحفاظ على تدفق صادراتها من الخام وسط الحرب في أوكرانيا.

قال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع في شركة “آي إن جي غروب” (ING Groep NV): “يبدو أن تأثير الاقتصاد الكلي يتفوق على أساسيات النفط، وهو اتجاه أصبح أقوى بشكل متزايد في الأسابيع الأخيرة، أما بالنسبة للحد الأدنى في هبوط أسعار السوق، فإن 70 دولاراً للبرميل يجب أن تقدم دعماً فنياً جيداً لخام برنت”.

أسعار عقود النفط

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى