شؤون دولية

استئناف محادثات الاتفاق النووي في جولته الاخيرة في 27 الشهر الحالي

أعلن المكتب الإعلامي لمحادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي الإيراني استئناف المحادثات مجددا بين مجموعة 4+1 وإيران اعتبارا من 27 الشهر الحالي.
ولم يحدد الجدول الزمني لهذه المحادثات التي وصفها المنسق الأوروبي للمحادثات، أنريكي مورا، بأنها ستكون الجولة الثامنة والأخيرة، مشيرا إلى أن المحادثات ستكون على مستوى مديري وزارات الخارجية في هذه الدول.
وفي السياق قال ميخائيل أوليانوف، كبير مبعوثي روسيا في المحادثات، عبر “تويتر”انه “عادة ليس من الشائع الانخراط في أعمال جادة قبل عيد الميلاد الكاثوليكي والعام الجديد”.
وأضاف، مستخدماً الاختصار الإنكليزي للمسمى الرسمي للاتفاق النووي الإيراني “في هذه الحالة بالذات، فإن ذلك يعد مؤشرًا على أن جميع المفاوضين لا يريدون تضييع وقتهم و يهدفون إلى عودة أسرع إلى (الاتفاق النووي) لـ # JCPOA”.
من جانبها، قالت خدمة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي إن الاجتماع سيحضره ممثلو الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا وإيران.
وجاء في بيان الصادر إن “المشاركين سيواصلون المناقشات حول احتمال عودة الولايات المتحدة المحتملة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة وكيفية ضمان التنفيذ الكامل والفعال للاتفاقية من قبل جميع الأطراف”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى