اقتصاد ومال

اجتماع وزراء دول مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في السعودية

تنظم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اجتماعاتها السنوية في جدة في المملكة العربية السعودية، بين 10 أيار المقبل و13 منه تحت شعار “إقامة الشراكات درءاً للأزمات”، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، “لتسليط الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات التي تواجه البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية” .
يشارك في هذا الحدث، بحسب بيان، وزراء من الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية البالغ عددها 57 دولة، كبار المسؤولين الحكوميين، رؤساء المنظمات الدولية، ممثلون عن القطاع الخاص، ناشطون في المجتمع المدني، ممثلون عن الجهات الأكاديمية ووسائل الإعلام، وجهات أخرى. ستشكل الاجتماعات السنوية منصة مثالية للحوار والتعاون من أجل إيجاد حلول قابلة للتنفيذ لتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في الدول الأعضاء في المجموعة.
 

تتضمن الاجتماعات انعقاد منتدى القطاع الخاص الذي تستضيفه كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تضم المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

يهدف منتدى القطاع الخاص إلى “توفير منصة فريدة للتواصل وإقامة العلاقات التجارية واستكشاف فرص الاستثمار والتجارة التي تقدمها البلدان الأعضاء”.

يتضمن الحدث الذي يستمر أربعة أيام، جلسات عامة رفيعة المستوى وحلقات نقاش تفاعلية وجلسات فنية وأحداث جانبية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك التخفيف من حدة الفقر، وتطوير البنية التحتية، والصحة، والتعليم، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والابتكار. وستوفر الاجتماعات السنوية منصة للبلدان الأعضاء لعرض مشاريعها ومبادراتها التنموية، وتعزيز الشراكات لتحقيق نتائج مؤثرة.
 

تنظم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية كذلك مساحة عرض مخصصة لعرض المشاريع والمبادرات المبتكرة للمجموعة، فضلاً عن الإنجازات وقصص النجاح للبلدان الأعضاء فيه.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى