اقتصاد ومال

اتفاقية تعاون لجذب شركات التقنية الصينية إلى السعودية

ضمن مساعي البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات لتحويل المملكة إلى مركز تكنولوجي عالمي

وقّع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات «NTDP» وشركة «ماس نوفو MSA Novo» التابعة لشركة «ماس كابيتال MSA Capital»، يوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون لتنمية وتطوير القطاع التقني في السعودية، وجذب الشركات التقنية الصينية لافتتاح مقارها الرئيسية في المملكة.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الشركة في العاصمة الصينية بكين، حيث مثَّل البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات رئيسه التنفيذي إبراهيم نياز، فيما مثَّل شركة «ماس نوفو MSA Novo» المؤسس والشريك الإداري في «ماس كابيتال MSA Capital» جيني زينغ. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون التقني بين البلدين من خلال نقل المعرفة وتبادل الخبرات والتقنيات، وتحفيز تطور القطاع في المملكة، ما يسهم في تعزيز القدرات التقنية للشركات المحلية، وتعزيز الابتكار التقني المحلي، وتقديم منتجات وحلول تقنية مبتكرة تلبي احتياجات السوق وتعزز التنافسية الوطنية.

وتُعد شركة «ماس كابيتال MSA Capital» المستثمر المؤسسي العالمي الأكثر نشاطاً، حيث تأسست عام 2014، ولها استثمارات في 9 شركات ناشئة في السعودية بأكثر من 45 مليون دولار، كما سهلت دخول 19 شركة عالمية إلى السوق السعودية، وتضم أيضاً أكثر من 250 شركة عالمية، وتعمل من خلال الاتفاقية على زيادة عدد الشركات العاملة في المملكة وتعزيز النظام البيئي التقني.

ويهدف البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات إلى تعزيز منظومة تقنية المعلومات في المملكة، وتحقيق تنمية تقنية مستدامة، وتسريع تحقيق المستهدفات الاستراتيجية لتحويل البلاد إلى مركز تقني عالمي رائد بحلول عام 2030.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى