شؤون دولية

ابن مبارك يدعو إلى شراكة إقليمية ودولية مع اليمن

أكد رئیس الوزراء الیمني الجدید أحمد بن مبارك مساء أمس الأول الاثنین، أن حكومته ستعمل جاهدة من أجل التصدي لتحدیات المرحلة الراهنة بروح الشراكة الإقلیمیة والدولیة والحرص على أن یكون الیمن شریكاً في إحلال السلام والأمن والاستقرار.

وقال ابن مبارك في أول تصریح له بعد تعيينه رئیساً للوزراء نشره على حسابه على منصة (إكس): «أتولى هذا المنصب بعزیمة وإصرار على تحقیق نتائج ملموسة في حیاة كل یمنیة ویمني».

وأضاف: «أدرك ما یمر به شعبنا الكریم من معاناة وما قدمه وما زال يقدمه من تضحیات في معركته لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وانتصاره لقیم الجمهوریة الیمنیة ومبادئها الوطنیة الدیمقراطیة الأصیلة».

وأهاب بجمیع أعضاء الحكومة ومنتسبي مؤسسات الدولة الیمنیة بشحذ الأمم وتوحید الجهود والمساعي وفقاً لتوجیهات القیادة السیاسیة في خدمة الوطن والمواطن في هذا الظرف الاستثنائي.

وشدد ابن مبارك على ضرورة الحفاظ على تقالید إدارة الدولة وإعلاء القانون والحرص على الحق العام والعمل بروح المسؤولیة.

وأعرب عن عظیم الشكر والتقدیر للقیادة السیاسیة ممثلة في رئیس مجلس القیادة الرئاسي رشاد العلیمي وأعضاء مجلس القیادة الرئاسي على منحه الثقة وتعيينه رئیساً لمجلس الوزراء في هذا المنعطف التاریخي المهم الذي یمر به الیمن. كما عبر عن شكره لرئیس الوزراء السابق معین عبدالملك على ما قدمه من خدمات لصالح الوطن والمواطن الیمني.

وأصدر رئیس مجلس القیادة الرئاسي الیمني في وقت سابق أمس الأول الاثنين، قراراً بتعیین ابن مبارك رئیساً لمجلس الوزراء خلفاً لمعین عبدالملك الذي تم تعيينه مستشاراً لرئیس مجلس القیادة الرئاسي.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى