شؤون دولية

إخلاء 6 مطارات في فرنسا بعد تلقي «تهديدات».

أُخليت 6 مطارات في مختلف أنحاء فرنسا، الأربعاء، بعد تلقّيها، عبر البريد الإلكتروني، «تهديدات باعتداءات»، كما أفاد مصدر في الشرطة «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأوضح المصدر أن عمليات الإخلاء في مطارات ليل وليون ونانت ونيس وتولوز وبوفيه قرب باريس، تتيح للسلطات «تبديد أي شكوك» بأن التهديدات قد تكون حقيقية، لكن لم تشمل الإجراءات أي مطار باريسي.

وأوضح مكتب الإعلام في مطار نيس: «كان هناك إنذار فقط بوجود طرد مشبوه، ما تطلّب فرض طوق أمني، لكن كل شيء عاد إلى طبيعته».

من جهته، أكد متحدث باسم «المديرية العامة للطيران المدني» وجود «إنذارات بقنابل»، و«عمليات إخلاء محطات»، صباح الأربعاء، في أربعة مطارات هي ليل وليون وتولوز وبوفيه (بشمال باريس)، لكن دون إعطاء مزيد من التفاصيل على الفور. ووفق لوحة المعلومات الخاصة بـ«المديرية العامة للطيران المدني» على الإنترنت، فإن ثلاثة مطارات شهدت تأخيرات كبرى بعد الظهر وهي تولوز بلانياك (جنوب غرب)، وليل ليكين (شمال)، وبوفيه تيليه. وفي «مطار برون»، وهو مطار أعمال «جرى تبديد الشكوك، واستؤنفت حركة الملاحة»، كما أوضحت إدارة المطار. أما في ليل فقد «جرى إخلاء المحطة الساعة 10.30 تقريباً»، وفق ناطقة.

وورد على موقع مطار ليل على الإنترنت، أنه جرى تحويل مسارات الرحلات الآتية من مراكش وجنيف وقسنطينة، والتي كان من المقرر أن تهبط قبل الظهر بقليل. وأوضح المطار، على منصة «إكس»، أن «أجهزة أمن الدولة موجودة في المكان».

وازدادت التهديدات بوجود قنابل في فرنسا، منذ اغتيال أستاذ، يوم الجمعة، في شمال البلاد على يد شاب إسلامي متطرف، وجرى إخلاء متحف اللوفر وقصر فرساي، السبت والثلاثاء، على التوالي.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى