صدى المجتمع

إتحاد أبناء الشمال يكرم إمام وخطيب مسجد الرحمة في أوستراليا

كرم إتحاد أبناء الشمال في لبنان، إمام وخطيب مسجد الرحمة في أوستراليا الشيخ عزام مستو، فأقام مأدبة تكريمية على شرفه في سير الضنية، بمشاركة رئيس الاتحاد أحمد توفيق عبيد، وحضور نائب رئيس جمعية أبناء الضنية في أوستراليا عمر ياسين، فوزي بشير زريقة من أعمدة الجالية اللبنانية في أوستراليا، الدكتور أحمد عبد الرحمن عبيد، الامين العام للاتحاد احمد فردوس وعدد من تلامذة الشيخ ونخبة الشيخ مستو. 
 
بداية، رحب فردوس بالحضور، ونوه ب “عطاءات الشيخ مستو وتضحياته التي تصب في خدمة الجالية وأبنائها في أوستراليا التي لا تبخل في تقديم الدعم والمساعدة لأهلها ما يساعدهم على الصمود في ظل الأوضاع الصعبة التي يشهدها لبنان”. 
 
ثم تحدث عبيد، فأثنى على هذا اللقاء، كما اثنى على “الدور الكبير الذي يلعبه الشيخ مستو في خدمة الدعوة الإسلامية”، عارضا ل” نشاطات الاتحاد الذي بات يشكل ضرورة لتمتين العلاقات بين أعضاء الجالية اللبنانية في أوستراليا والمقيمين الصامدين في أرضهم”.
 
ثم تحدث عمر ياسين، فأعرب عن “سروره لوجوده بين أهله في لبنان وفي الضنية تحديدا وبحضور الشيخ عزام في ربوع الضنية بين أهله ومحبيه”، وتمنى على وسائل الاعلام أن “تحفز المغتربين على زيارة لبنان وعدم تخويفهم من خلال التركيز على بث الأخبار السيئة فقط”، مؤكدا أن “لبنان بكل مناطقه يتمتع بالأمن والاستقرار والسلام”.
 
وأخيرا، ألقى الشيخ مستو كلمة شكر فيها للجميع “هذا التكريم وحفاوة الإستقبال”، وأكد أن “لبنان لا ينهض إلا بجناحيه المغترب والمقيم”، منوها ب “صمود المقيمين وبعطاءات المغتربين الذين يسدون اليوم ثغرة إقتصادية وإجتماعية كبيرة من خلال مساعداتهم وتقديماتهم” .
 
بعد ذلك، قدم أحمد عبيد وأحمد فردوس درعا بإسم اتحاد أبناء الشمال للشيخ المكرم تقديرا لعطاءاته.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى