شؤون لبنانية

أكوبيان: نرفض التعصب ويعقوبيان أرمنية بامتياز وتمثل الرامغافار

 شدد رئيس حزب الرامغافار في لبنان سيفاك اكوبيان على رفض “ظاهرتي عدم تقبل الغير والتعصب”.
وقال في تصريح اليوم: “عدم تقبل الغير والتعصب هما ظاهرتان لا يمكننا تحملهما. كما الضيق الأفق عند البعض الذي نرفضه بشدة. جميعها ظواهر بشعة حاربنا دائما ضدهما. ظواهر لا تليق بمجتمع عصري وحضاري.
لسوء الحظ، هناك حزب في الحياة اللبنانية- الأرمنية يبدو له أن الإنتماء الأرمني هي حكر له وهي امتياز حصري خاصة بمحازبيه. هذه بالتأكيد حالة متطرفة مارسه هذا الحزب بالذات طوال تاريخه. هذا الوضع الشاذ يدور حول واقع مؤلم مورس أيضا في الحياة السياسية اللبنانية منذ سنوات”. 
 
أضاف: “إن عدم تقبل الغير والتعصب سمات حزب ارمني معين لدينا تجربة مريرة معه. لم يستطع هذا الحزب في وقت من الأوقات أن يتسامح مع مرشح حزبنا الرفيق هاكوب قصارجيان الذي إنتخب بجدارة نائبا في البرلمان اللبناني في حينه وآخرين ممن لم تتطابق أيديولوجيتهم مع أيديولوجيته.
وبنفس منطق يتصرف الحزب المعني اليوم مع المرشحة للإنتخابات النيابية المقبلة بولا يعقوبيان، ويصفها بأنها غير أرمينية. لقد أعطى هذا الحزب لنفسه الحق في أن يكون “مختبرا قوميا” يقوم بشكل تعسفي بإجراء “فحص دم” ويعطي الناس شهادة على أنهم أرمنيون أم لا. هذه الممارسة نرفضها تماما. علاوة على ذلك، فإننا نرفض المنطق الطائفي الضيق في بلد ينص دستوره بوضوح على أن النائب هو نائب الامة وليس الطائفة”. 
 
وختم: “لذلك، نعلن اليوم من موقعنا أن ما لم نقبله لأنفسنا في ذلك الوقت، لن نقبل استخدامه ضد بولا يعقوبيان أو غيرها اليوم. نحن فخورون بأن نعلن أن بولا يعقوبيان تمثل حزب الرامغافار الذي لم يكن أبدا في الحكم الفاسد ونعتبرها ارمنية بامتياز لا شك فيها كما نعتبر أنفسنا بأننا نمثلها كما اننا نشارك مبادئها الوطنية.
سنكتفي هذه المرة بهذا الحد من الكلام متمنين بأن يغير البعض نهجهم وموقفهم من أجل انتخابات نزيهة وحضارية طامحة لتغيير جدي نحن على عتبتها اليوم”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى