منوعات ومتفرقات

أكلة “مجدرة” تتسبب بشبهة تسمم لطالبات في إحدى المدارس

تعامل فرق الدفاع المدني الأردني صباح امس مع حادثة شبهة “تسمم” لعدد من طالبات إحدى المدارس الحكومية في العاصمة عمان، بعد تناولهن أكلة “مجدرة”.

وفي التفاصيل، نقلت “القدس العربي” عن وسائل إعلام محلية، أن إحدى معلمات المدرسة أحضرت معها وجبة “مجدرة”، وعملت على إطعام الطالبات، وبعد نحو نصف ساعة تم الإبلاغ عن إصابة 40 طالبة بما يشبه “التسمم”.

وأكد مدير تربية قصبة عمان سامي الوحش، في تصريح صحافي، أن الطالبات كان لديهن نشاط طبيخ “مجدرة”، وكانت إحدى الفتيات تعاني من “برد”، وبعد تناولها المجدرة تقيأت وعلى الفور اتصلت بالدفاع المدني، الأمر الذي دفع بالعديد من الطالبات من دافع الخوف، الاتصال بالدفاع المدني أيضا.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية للكشف على المدرسة، مبينا في ذات الصدد أن شرطة البيئة عملت أيضا على أخذ عينات من “المجدرة” لفحصها.

وتُعدّ “المجدرة” من الأكلات الشعبيّة في بعض بلاد الشام، مكوناتها الأساسية العدس والأرز، وهي من المأكولات التراثية.

ومن جهة أخرى، نفى الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، ما تردد حول العثور على 62 حبة مخدرة داخل إحدى مدارس محافظة البلقاء.

وأكد في بيان وصل “القدس العربي” نسخة منه، الخميس، أن الخبر عار عن الصحة، ومحض إشاعة بقصد نشر الخوف لدى الطلبة وذويهم، مشيرا إلى أن الحادثة لم تقع في محافظة البلقاء أو أي من محافظات المملكة على الإطلاق.

وأشار إلى أن وحدة الجرائم الإلكترونية تتابع مطلقي هذه الإشاعة، والحسابات التي سعت لنشرها للتعامل معها وفق أحكام القانون، مهيبا بالجميع استقاء المعلومة من مصادرها الرسمية وعدم إعادة نشر أي خبر غير موثوق به.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى