أبرزشؤون لبنانية

أبرز ما جاء في حديث عقيص لـ “صوت كل لبنان”

أثنى عضو “كتلة الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص في حديث إلى إذاعة “صوت كل لبنان” على “خطوة النائبين نجاة صليبا وملحم خلف الاحتجاجية التي تصب في خانة التعبير الديمقراطي الرافض لحال التعطيل”، آسفًا في الوقت نفسه لتشرذم كتلة التغيير وتضييع الفرص الحقيقية لإنقاذ الاستحقاق الرئاسي”.
 
ودعا “النواب المعتصمين وغيرهم إلى الاتفاق على اسم واحد، والتصويت للنائب ميشال معوض، المرشح الجدي الوحيد، متوجهًا إليهم بالقول: كم كان ليكون موقفنا أقوى لو تمكنا من تأمين خمسة وستين صوتًا للنائب معوض وعندئذ نعتصم جميعًا لإجبار رئيس المجلس على عقد جلسات مستمرة لتأمين نصاب الستة وثمانين صوتًا في الدورات الثانية”.
 
وأعرب عن “خشيته من أن يكون اعتصام النواب التغييريين طلقة في الهواء أو فاتحة لإجبار الكتل النيابية إلى الذهاب حوار يؤدي إلى انتخاب رئيس تحت العناوين التوافقية لن يكون على قدر تطلعات اللبنانيين”.
 
واعتبر أن “نواب المعارضة يضيعون البوصلة عبر التخبط في سلسلة خطوات لا فائدة منها وكان الأجدى بهم أن يقدموا على خطوة وحيدة وسهلة وتؤدي إلى انتخاب رئيس وهي عبر التوحد خلف دعم ترشيح معوض، وإذا كان هناك أسماء أخرى تحمل مواصفات النائب معوض الذي يقف على مسافة واحدة من كل القوى السيادية والإصلاحية فليتم طرحها”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى