Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون لبنانية

نواب “لبنان القوي” يقطرحون مشروعًا لتوليد وتوزيع الكهرباء في البلديات

قدّم نواب تكتل “لبنان القوي” اقتراح قانون يُجيز للبلديات إنتاج الطاقة والطاقة المتجدّدة وتوزيعها وجباية بدلاتها ويسمح بضخّ الفائض لصالح كهرباء لبنان مقابل رسم يضمن مصلحة المؤسّسة والمشروع على السواء.

إلى ذلك، يسمح هذا الاقتراح للبلديات باستعمال منشآت كهرباء لبنان وبناها التحتية من شبكات أو عواميد لقاء رسم استعمال أو نقل أو عبور (wheeling charges) في حال وافقت كهرباء لبنان على الدراسات التقنية اللازمة.

ويسمح هذا الاقتراح أيضاً للبلديات الجباية بحسب تعرفة تسمح وتحفظ التوازن المالي للبلدية وللمشروع وتوافق عليها وزارة الطاقة، بدون تحميل أيّ خسائر لكهرباء لبنان كما كان يحصل في الامتيازات وبعض المشاريع المقترحة الأخرى.

ويأتي هذا الاقتراح بعد تعطيل كلّ محاولة للإصلاح وزيادة الإنتاج من المعامل الكبيرة المركزية، إن عبر تعطيل المناقصات أو الأعمال بعد إنجاز المناقصات وترسية العقود حسب الأصول، أو بعد حرمان كهرباء لبنان من الاعتمادات لشراء الفيول وقطع الصيانة لتشغيل المعامل الحالية.

المصدر
النهار

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى