Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبرزشؤون لبنانية

لقاء ماكرون بولي العهد السعودي…خير للعلاقات السعودية اللبنانية

سأل “النهار العربي” الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى السعودية، فقال: “في الوقت الحاضر السعودية أخذت في عين الاعتبار الأمرين: استقالة وزير الإعلام اللبناني بعد ما قاله من تصريحات وموقف، وتصريحات الرئيس ميقاتي القوية بالنسبة للسعودية، فأعتقد أن هذا اللقاء يمثّل إعادة التزام للسعودية في لبنان وعمل وثيق بين فرنسا والسعودية إزاء هذا البلد”.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنّه تحاور مطولاً مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حول لبنان وعمل معه على الملف اللبناني. ثم اتصلا معاً برئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقالوا له إن السعودية وفرنسا ستلتزمان معاً العمل لدعم الشعب اللبناني.

وكان بن سلمان واضحاً في قوله إنّه سيبذل كل الجهود لإعادة فتح المجالات الاقتصادية والتجارية مع لبنان وإنّه أيضاً سيعمل لمساعدة الشعب اللبناني فيما يخص الاحتياجات الطارئة إن كانت بالنسبة للطاقة أو الحاجات الإنسانية.

إلى ذلك، كشف ماكرون أنّه سيتصل غداً بالرئيس اللبناني ميشال عون، قائلاً: “عن لبنان، الرسالة كانت واضحة بين السعودية وفرنسا وإننا توصلنا إليها معاً وقد أبلغناها معاً في اتصالنا للرئيس ميقاتي. والآن سنعمل معاً على تنفيذ هذا البرنامج معاً”.

وعمّا إذا كان انطباع ماكرون أن السعودية ستعود وتلتزم لمساعدة لبنان مالياً عندما ينفذ البلد إصلاحاته وتعمل الحكومة، قال ماكرون: “نعم هذا التزامهم إزاء فرنسا”.

المصدر
الانتشار

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى