شؤون لبنانية

كيروز: استعادة بشير الجميل في هذا الزمن الأسود هو مصدر إلهام

إعتبر النائب السابق إيلي كيروز أن “استعادة بشير الجميل، في هذا الزمن اللبناني الأسود هو مصدر إلهام، لمتابعة مسيرة المقاومة، مسيرة آلاف الشهداء وآلاف المناضلين الأحياء التي تقودها القوات اللبنانية بلا كلل أو ملل في مواجهة الحزب الإيراني الذي يُطْبق على الجمهورية واستحقاقاتها ويعطل عملية إنقاذها خدمةً للسياسات والمصالح الإيرانية على حساب لبنان وشعبه”.

وقال في بيان: “في ذكرى إستشهاد الرئيس الشيخ بشير الجميل لا بد من التوقف عند نقاط عدة تأكيداً على أهمية الذكرى وإستلهامها لخدمة القضية الواحدة المستمرة.

اولاً: لقد دخل بشير الجميل التاريخ اللبناني من بابه الكبير وبعناوين ضخمة استقطبت إنتباه كل اللبنانيين التوّاقين وبعد سنوات طويلة من الإحتلال إلى الحرية والاستقلال والكرامة.

ثانياً: لقد مثّل بشير الجميل انتصاراً لخط الولاء للبنان والمثال الحقيقي للرئيس اللبناني القوي الطالع من معاناة الناس وهمومهم وأحلامهم.

ثالثاً: لقد نجح الرئيس فاختزل الزمان ولم يتقيد بالساعات والايام وبنى في واحد وعشرين يوماً، دولةً لم يتسلمها بعد، بناها بسرعة كالحلم، دولةً مثالية، كاملة الأوصاف فحقق في أيام ما يعجز عنه الجبابرة في أعوام .

رابعاً: ولقد أصاب الرئيس الياس سركيس الحقيقة عندما قال بعد إنتخاب بشير: ” أشعر بأن كل شيء في نكبة لبنان قد إنتهى”.

خامساً: وكان إدوار حنين، أمين عام الجبهة اللبنانية قد قال: “كان بشير مستعجلاً على كل شيء حتى على الموت، كان يموت أكثر من مرة كل يوم وكان يعرف أن المرء الذي يموت شجاعاً يكون قد مات افضل ميتة”.

وختم: “أدين مرة جديدة منطق الجريمة والقتل الذي يمثله الحزب السوري القومي الاجتماعي ومَن ورائه وأمامه الإستخبارات السورية الرائدة في هذه المجالات”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى