شؤون لبنانية

عدوان:اللبنانيون في الخارج هم عنصر التغيير الاكبر والاهم

أكد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان أنه حالياً يصوت غير المقيمين وفق القانون الحالي للـ128 نائباً.وأشار عدوان في مداخلة عبر “mtv” إلى أن هذا الإقبال لم يكن ليحصل لو لم تكن هناك إرادة لدى اللبنانيين وخصوصاً من تم تهجيرهم في الفترة الماضية، وهمّهم إصلاح الوضع في الداخل حتى يعودوا. وأوضح ان ارتفاع عدد المسجلين غير المقيمين يعود سببه أن هؤلاء الذي هُجروا من بلدهم يريدون التغيير ولا يهمهم التصويت لـ6 مقاعد في الدائرة 16.

ولفت عدوان إلى أنه في حال قُبل الطعن في المجلس الدستوري، على الرغم من أن وزير الداخلية بسام مولوي رأى أن هناك استحالة للتصويت لـ6 مقاعد، من الضروري إعادة إعطاء هؤلاء مهلة ليختاروا إذا يريدون التصويت وقف الدائرة 16 أم هم يريدون حذف أسمائهم ليستطيعوا التصويت في لبنان.

وأكد أن اللبنانيين سيرون النسبة الكبيرة من المغتربين الذين سيطلبون عدم تسجيلهم للتصويت وفق الدائرة 16 وسيكون ذلك بمثابة استفتاء من قبلهم بأنهم يريدون التصويت لـ128 نائباً وليس وفق الدائرة 16، ولكن بذلك نكون قد “عذبنا” غير المقيمين ليأتوا ويصوتوا في الداخل اللبناني، لأن هؤلاء تواقون لتغيير الوضع في لبنان ورفع الهيمنة عن الدولة اللبنانية.

(قلم سياسي)

بواسطة
قلم سياسي

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى