أخبار عاجلةأبرزشؤون لبنانية

صفي الدين: ذاهبون لأن نصل إلى حقوقنا من خلال المسارات المتاحة

أكّد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، في حديث لإذاعة النور، “أننّا ذاهبون لأن نصل إلى حقوقنا، وإن شاء الله سنصل إلى تحصيل حقوق لبنان، من خلال المسارات المتاحة بين أيدينا وأحدها استخدام القدرة والقوة الموجودة بين يدينا”.

وشدد صفي الدين، على أنّه “باعتمادنا على معادلة الجيش والشعب والمقاومة، يمكن أن نصل إلى حقوقنا ولا يجب أن نبث اليأس.. والعدو يراوغ ولا يمكن أن نثق بكلامه والأميركي يراوغ ولا يمكن أن نثق بكلامه ونحن ننتظر الوقائع”.

وقال: “نحن لدينا فهم للأمور ونحتفظ به، ولا نعلق على الإعلام الإسرائيلي وحتى لو اختبأ العدو خلف إعلامه فهذا دليل ضعف ونحن نثق بأننا سنصل إلى حقوقنا باعتمادنا على قوة لبنان”.

وأشار صفي الدين إلى أنّ “المشهد واضح جداً بناء على أي موقف نبني موقفنا، واليوم العدو الإسرائيلي في حالة إرباك وخلال 10 سنوات كان يعمل لهذه اللحظة، ولدى الإسرائيلي اليوم في البحر أكثر من 10 مليارات دولار”.

ورأى أنّ “أحد أهم أسباب الأزمة في لبنان، هو وجود النفط والغاز في بحره، وكان العدو يظن أن اللبنانيين ملتهون بالأزمة الاقتصادية لديهم وعندما أتى موعد القطاف لدى العدو لم يستطع”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى