رأي

شيخ العقل يستقبل ابو حيدر للاطلاع على تطورات المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، في دار الطائفة – بيروت اليوم، المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر، يرافقه مسؤول مكتب التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور وئام أبو حمدان، في زيارة تهنئة.

وأطلعه أبو حيدر على “مآل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة بالأرقام والمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي، ورؤية وزارة الاقتصاد العامة في هذا الخصوص.
 
محفوض
كما استقبل رئيس “حركة التغيير” المحامي إيلي محفوض، يرافقه القاضي بيتر جرمانوس. وعلى الأثر، قال محفوض: “إنها زيارة تهنئة ومباركة لسماحة شيخ العقل الذي تولى المهمة في ظروف دقيقة يمر بها لبنان. وتوقفنا معه عند نقطتين أساسيتين، الأولى حملة المجلس الاقتصادي الاجتماعي لوقف السجالات خلال الاعياد، وإننا نتمناها دائما، وليس في شهر الأعياد فحسب، لكن المشكلة تكمن عند الذين لا ينوون الخير لهذا الوطن. والثانية، المصالحة التي نسجت بالإيمان وانتجت بين الراحل البطريرك صفير ووليد بك جنبلاط ونرى ترسيخ هذه المصالحة في العقول والنفوس”.

أضاف: “نحتاج اليوم إلى مصالحة بين كل الأطياف اللبنانية كي يجلس الأفرقاء مع بعضهم، لكننا في الوقت نفسه نشكو من الاستقواء على الدولة والدستور. واليوم، هناك تحذير في خصوص قدرة اللبنانيين على دخول المستشفيات وتأمين الأدوية، فماذا بقي من لبنان؟ إننا ذاهبون إلى مراحل أخطر يجب أن نكون فيها موحدين، والقوى الشرعية وحدها تحمي المواطن، رغم الانهيارات التي يشهدها لبنان”.
 
وإذ لفت محفوض إلى “وجود قوى تريد تأجيل الانتخابات النيابية”، قال: “نحن نرفض هذا التأجيل أو التمديد لرئيس الجمهورية، الذي عليه احترام الأعراف والمواثيق الدستورية”.
 
وفد من التقدمي
كذلك، استقبل شيخ العقل وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي، ضم: أمين السر العام ظافر ناصر، عضو مجلس القيادة محمد بصبوص، ومفوض الإعلام صالح حديفة. وخلال اللقاء، تم التطرق إلى عدد من المواضيع والقضايا العامة.
 
ناصر الدين
واستقبل أيضا رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين، يرافقه القاضي الشيخ غاندي مكارم، وتم البحث في مواضيع متصلة بعمل القضاء والمحاكم الدرزية.
 
دمج
كذلك، استقبل رئيس جهاز الأمن القومي العقيد وجدي دمج، بحضور مدير مشيخة العقل ريان حسن.
 
مسعد
واستقبل رئيس مجلس أمناء “متحف كهف الفنون” رئيس صندوق المهجرين السابق الدكتور شادي مسعد، يرافقه الفنان غاندي بو ذياب، لتهنئته وتأييد مواقفه الوطنية والروحية الجامعة، والاطلاع على نشاط المحترف وخططه المستقبلية.
 
وفد من آل المصري
واستقبل شيخ العقل وفدا من جمعية “آل المصري الخيرية الاجتماعية” في بيروت التي يرأسها سميح المصري، ضم: المدير العام لوزارة العدل القاضي محمد المصري، أمين سر الجمعية عدنان المصري، المحامية الدكتورة زينة المصري والأعضاء، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام.
 
كذلك، استقبل خالد عسكر يرافقه محمود رباح، ثم المحامية ندى تلحوق، والمحامي نشأت الحسنية، وكذلك الصحافية عبير ريدان التي قدمت اليه كتابها الجديد عن راشيا الوادي.

المصدر
الوكالة الوطنية للاعلام

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى