Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عاجلةأبرزشؤون لبنانية

شقير: النزوح بات يشكل أزمة وجودية بالنسبة للبنان..

إستقبل رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، وجرى البحث في آخر المستجدات في لبنان، وبشكل خاص انتخاب رئيس الجمهورية وانتظام عمل المؤسسات الدستورية ومعالجة أزمة النزوح السوري في لبنان. 
وبعد نقاش مطول، عَبَّرَ الطرفان عن “أسفهما الشديد لمرور  أكثر من سنة وثلاثة أشهر على الشغور في سدة الرئاسة الأولى في لبنان”، وأكدا” ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة جديدة، يكون من أولويتهما تنفيذ خطة تعافي إقتصادي ومالي وإجتماعي، وتنفيذ الاصلاحات الشاملة والاتفاق مع صندوق النقد الدولي”.
 كما شدد الطرفان وأمام الإنهيار الإجتماعي الحاصل في لبنان، على “ضرورة تنفيذ برامج دعم اجتماعي واسعة حماية للمجتمع اللبناني”.
وتطرق الطرفان الى ملف النازحين السوريين، حيث عرض شقير لفرونتسكا المخاطر الكبيرة التي تخلفها أزمة النزوح السوري على مختلف المستويات على لبنان واللبنانيين، ونَبَّهَ الى أن” لبنان والمجتمع اللبناني لم يعد بمقدورهما تحمل المزيد، وأن هذه الازمة باتت تشكل أزمة وجودية بالنسبة للبنان”.
وقد أكد الطرفان في هذا الصدد،” ضرورة حصول تعاون دولي واسع لإيجاد حلول جدية وناجزة لأزمة النزوح بما يؤمن عودة آمنة وكريمة لهم الى بلادهم”.

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى