Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أبرزشؤون لبنانية

“شحادين يا بلدنا…. أهلا وسهلا بكم في لبنان”

أشار تقرير لمنظمة “اليونيسيف”، حمل عنوان “البقاء على قيد الحياة من دون أساسيات العيش”، الى ان لبنان يعاني “أحد أسوأ اشكال الكساد الاقتصادي في العالم في التاريخ الحديث”، وان “ما يزيد عن 8 من كل 10 اشخاص يعيشون في فقر مدقع”.
تقرير “اليونيسيف” استند الى تقييمين سريعين ركّزا على الأطفال، اجرتهما في نيسان 2021 ثم في تشرين الاول بين الأُسَر نفسها، وأفاد ان “40% من الأُسَر اضطرت الى بيع الادوات المنزلية والاثاث بنسبة قاربت 33%، وكان على 7 من كل 10 أُسَر شراء الطعام عبر مراكمة الفواتير غير المدفوعة او عبر الاقتراض المباشر لشراء الطعام مقارنة بنسبة 6 من كل 10 أسر في شهر نيسان 2021”.
من جهتها، اعلنت إدارة الاحصاء المركزي في رئاسة مجلس الوزراء ان مؤشر الاستهلاك في لبنان لشهر تشرين الاول 2021 سجل ارتفاعاً قدره 173،57% بالنسبة لشهر تشرين الاول 2020، كما بلغ تضخم اسعار الاستهلاك خلال الأشهر العشرة الاولى من السنة 151،6%.
تعكس هذه الأرقام ازدياد معدلات الفقر والواقع المزري في لبنان، لكن ما هو أخطر ان جميع المؤشرات تشي ان لا حلول وان الوضع سيستمر بالانزلاق، وحال المواطن يشبه من ينطلق نحو الهاوية بسيارة من دون فرامل.

المصدر
lebanonfiles

أخبار مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى